نابولي تتلون بالأزرق

نابولي تتلون بالأزرق
نابولي تتلون بالأزرق
نابولي تتلون بالأزرق
نابولي تتلون بالأزرق

يظهر وجه الشاب دييجو أرماندو مارادونا يحدق من لوحة جدارية في ساحة المعجزات في نابولي، وهو يشاهد المدينة تستعد لاحتفال لم يحدث منذ كان الأسطورة الأرجنتينية في ذروة تألقه قبل أكثر من 30 عاما.

وتحدث المعجزات بالفعل في أرض الملعب لسكان نابولي، حيث يشق فريق المدينة طريقه نحو لقبه الثالث في الدوري الإيطالي ويستعد لظهوره الأول على الإطلاق في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وكان مارادونا أيضا القوة الدافعة وراء نابولي في ذلك الوقت، حيث ساعد فريق المدينة على الفوز بلقب الدوري لأول مرة في 1987 واللقب الثاني بعد ثلاث سنوات فقط في 1990.

وقبل 11 جولة من نهاية الموسم الجاري، يتقدم نابولي بفارق 19 نقطة على لاتسيو صاحب المركز الثاني ويمكن أن يتحول حلمه باللقب إلى حقيقة في النصف الثاني من نيسان (أبريل) المقبل وقبل أكثر من شهر من الوصول إلى نهاية الموسم بحسب رويترز.

وبدأت بالفعل جماهير نابولي الاحتفال باللقب الثالث للدوري، وسط اعتقاد بأن التتويج بمثابة انتقام من مدينتي تورينو وميلانو الثريتين، واللتين سيطرت فرقهما يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان على اللقب في العقود الثلاث الماضية. وصنع أصحاب الحرف في المدينة تماثيل للأبطال الجدد، وانتشرت صور من الورق المقوى للاعبين في أحياء بالمدينة، حيث تمر الدراجات النارية في الممرات الضيقة وترتفع الأعلام الزرقاء أمام المتاجر. وتظهر الملصقات مارادونا وهو يسلم لقب الدوري الإيطالي إلى المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمن وخفيتشا كفاراتسخيليا جناح جورجيا وهما النجمان الأساسيان في تشكيلة الفريق الحالي.

وأطلق السكان مبادرات لجمع التبرعات لتمويل حفل التتويج باللقب ويقولون إنه سيستمر لعدة أيام ويهدف إلى طلاء جدران المدينة وشوارعها باللون الأزرق المميز للنادي.

 

سمات

الأكثر قراءة