الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستحدث جائزة للسيدات الأفضل خارج القارة وأخرى لأفضل حارس

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستحدث جائزة للسيدات الأفضل خارج القارة وأخرى لأفضل حارس

استحدثت اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة للسيدات وجائزة أفضل حارس مرمى في دوري أبطال آسيا للنخبة، وأن يبدأ العمل بها وتقديمها خلال الموسم المقبل، بحسب بيان صادر اليوم.

وأكدت اللجنة التزامها نحو الاحتفال بالتميز في كرة القدم النسائية من خلال توسيع نطاق التقدير، عبر استحداث الجائزة لتنضم لجائزة أفضل لاعبة في آسيا.

وقالت "وافقت اللجنة على معايير الأهلية للحصول على كلا الجائزتين وقامت بتحسينها، حيث أن أي مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في آسيا يجب أن تكون آسيوية، ولاعبة منتظمة في المنتخب الوطني، ويجب أن تلعب أيضاً في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إضافة إلى بطولات الدوري المحلية في الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي".

وأضافت "يجب على اللاعبات اللواتي يتنافسن على جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة، أن يكنّ آسيويات، ويلعبن في دوريات الاتحادات القارية الأخرى، وقد سجلن إنجازات كبيرة لبلدهن أو ناديهن".

وأقرّت اللجنة بالدور المحوري لحراس المرمى في اللعبة الحديثة، من خلال تقديم جائزة أفضل حارس المرمى في البطولة، وقالت "تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على المساهمات الاستثنائية لحراس المرمى والارتقاء بمكانتهم في اللعبة".

كما وافق أعضاء اللجنة بالإجماع على حملة "اللعب الإيجابي"، والتي تم تصميمها لتعزيز كرة القدم الممتعة والهجومية، من أجل الارتقاء بالتجربة الشاملة للاعبين والمدربين والمتفرجين على حد سواء، مما يضع توقعات إيجابية للبطولات المستقبلية.

وأضافت "تم تصميم حملة "اللعب الإيجابي" للتركيز على المؤشرات الرئيسية مثل الأهداف المسجلة والتسديدات على المرمى والجودة الشاملة للعبة، وسيتم تجريب هذه الحملة في جميع بطولات الاتحاد الآسيوي المقبلة للشباب، حيث يحصل الفريق الفائز على شهادة تقدير".

الأكثر قراءة