رييكا الكرواتي ينفي بشدة مزاعم مانشستر سيتي حول العنصرية

رييكا الكرواتي ينفي بشدة مزاعم مانشستر سيتي حول العنصرية

أصدر رييكا الكرواتي بيانا شديد اللهجة اليوم الاربعاء لينفي وجود أي عنصرية خلال مباراة أمس الثلاثاء الودية التي ألغيت بين فريق مانشستر سيتي الانجليزي تحت 21 عاما وفريق الشباب في النادي الكرواتي.

كما نفى رانكو بوتيكا مدرب فريق الشباب في رييكا أن يكون أي لاعب في تشكيلته وجه اهانة عنصرية لأي لاعب في سيتي اثناء المباراة وقال إن باتريك فييرا مدرب سيتي هو الذي أمر فريقه بالانسحاب لأن رييكا كان قويا للغاية.
وقرر سيتي اخراج لاعبيه من أرض الملعب بعد مزاعم بتوجيه اهانات عنصرية للاعب الوسط الفرنسي سيكو فوفانا (19 عاما) قبل نهاية الشوط الأول.

وتلقى فوفانا بطاقة حمراء بسبب مخالفة بدون كرة قبل الغاء المباراة مباشرة.
وكان رييكا متقدما 1-صفر في المباراة التي اقيمت في نوفيجراد بغرب كرواتيا حين حدثت هذه الواقعة.
وقال بوكيتا لوكالة الانباء الكرواتية (هينا) "بعد هدفنا الأول توقعنا المزيد من الضغط من سيتي لكننا واصلنا السيطرة واتيحت لنا عدة فرص للتسجيل مرة أخرى."
وأضاف "ردوا بالمزيد من العنف وهو ما أسفر عن بطاقة حمراء لهم."

وتابع "المخالفة العنيفة ضد ماركو مارسيوس لا يمكن تبريرها.. لذلك تم طرد لاعب وسط مانشستر."
ومضى قائلا "دخل مدرب مانشستر باتريك فييرا الملعب وناقش شيئا مع الحكم وبعد ذلك وسط دهشة المشجعين الذين ملأوا الاستاد قرر سحب فريقه من الملعب. الأسباب يعلمها هو وحده."
وفي بيان نشرته وكالة هينا نفى النادي أي مزاعم تتعلق بالعنصرية.

وقال رييكا "نرفض بشدة مزاعم العنصرية التي لا أساس لها التي ذكرها مانشستر سيتي في بيانه بموقعه على الانترنت ونرغب في التأكيد على أن رييكا نفسه يمتلك ستة لاعبين من نيجيريا في الفريق."
وفي بيان بموقعه على الانترنت قال سيتي إن المباراة ألغيت بسبب "مزاعم بتويجه اهانة عنصرية."
وأضاف "ممثلو النادي في كرواتيا ومانشستر يعملون على التنسيق مع الحكام ومنظمي المباراة والاتحاد الكرواتي لكرة القدم من أجل متابعة هذا الأمر بصورة أكبر."
وفرض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم غرامة على الاتحاد الكرواتي بسبب العنصرية في الماضي وكانت أبرز واقعة حين وجه مشجعو البلاد اهانات عنصرية لمهاجم ايطاليا ماريو بالوتيلي في بطولة اوروبا 2012.

الأكثر قراءة