أكوا باور: إتمام عملية إعادة تمويل بـ 580 مليون دولار لمشروع "الدور2" في البحرين

أكوا باور: إتمام عملية إعادة تمويل بـ 580 مليون دولار لمشروع "الدور2" في البحرين
تعمل أكواباور في مجال تحول الطاقة وتعد أكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم.

أعلنت شركة أكواباور، المدرجة في السوق السعودية إتمام عملية إعادة تمويل بقيمة 580 مليون دولار من إجمالي الديون القائمة لمشروع "الدور2" في البحرين، حيث عملت أكوا باور كمستشار مالي وحيد لشركة مشروع "الدور2" لإنتاج المياه والكهرباء.
وتتجاوز استثمارات المشروع مليار دولار أمريكي، وينتج 1500 ميجاواط من الطاقة باستخدام توربينات الغاز التي تعمل بالدورة المركبة، و227 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا باستخدام تقنية التناضح العكسي.
وتضم قائمة التمويل مؤسسات مالية وبنوكا إقليمية ومحلية، هي: بنك الأهلي المتحد، وشركة أبيكورب، وبنك الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك البحرين الوطني، وبنك الرياض، وبنك ستاندرد تشارترد، إضافة إلى بنك KfW IPEX.
وتعمل أكوا باور في مجال تحول الطاقة، وتعد أكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر.

وفال عبدالحميد المهيدب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة أكوا باور: "يظهر الإكمال الناجح لعملية إعادة التمويل، متانة نموذج الأعمال لأكوا باور في تقديم حلول بنية تحتية مستدامة وموثوقة تعود بالنفع على المجتمعات التي نوجد بها".
بدوره، قال توماس بروستروم، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والاستثمار في الشركة: "تظهر المرحلة الثانية من مشروع الدور المستقل للطاقة والمياه، التزام البحرين بتطوير البنية التحتية المستدامة التي تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، إضافة إلى كونها تلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه المحلاة".
يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع محطة "الدور2" المستقل لانتاج المياه و الكهرباء، لعبت دورا حاسما في تعزيز أمن الطاقة والمياه في البحرين، منذ تحقيق الإغلاق المالي في 2019، تلاه بدء التشغيل في يونيو من 2022.

الأكثر قراءة