ارتفاع أسعار المستهلكين في أمريكا على غير المتوقع خلال نوفمبر

ارتفاع أسعار المستهلكين في أمريكا على غير المتوقع خلال نوفمبر

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على غير المتوقع في نوفمبر كما زاد التضخم الأساسي، ما يقدم مزيدا من الأدلة على أنه من غير المرجح أن يلجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتخفيض أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل.
وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.1 في المائة الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في أكتوبر. وفي فترة 12 شهرا حتى نوفمبر، ارتفع المؤشر 3.1 في المائة بعدما زاد 3.2 في المائة في أكتوبر.
وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم بقاء المؤشر دون تغيير خلال نوفمبر وأن يرتفع 3.1 في المائة على أساس سنوي.
وتباطأت الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين من ذروتها البالغة 9.1 في المائة في يونيو 2022. ولا يزال التضخم أعلى من الهدف الذي حدده مجلس الاحتياطي الفيدرالي عند 2 في المائة.
وجاء التقرير في أعقاب صدور بيانات يوم الجمعة أظهرت نموا في الوظائف في نوفمبر وانخفاضا في معدل البطالة إلى 3.7 في المائة مقارنة مع أعلى مستوى في عامين تقريبا عند 3.9 في المائة في أكتوبر.
ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم لحضور اجتماعات السياسة النقدية على مدى يومين.
ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير غدا الأربعاء، مع تأكيد خبراء الاقتصاد انتهاء حملة تشديد السياسة النقدية.
ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي بين 5.25 في المائة و5.50 في المائة منذ مارس 2022.
وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.3 في المائة في نوفمبر بعدما زاد 0.2 في المائة في الشهر السابق.

سمات

الأكثر قراءة