أخبار اقتصادية- عالمية

انخفاض طلبيات السلع المعمرة الأمريكية 5.4 % خلال أكتوبر

انخفاض طلبيات السلع المعمرة الأمريكية 5.4 % خلال أكتوبر

انخفضت الطلبيات على السلع المصنعة في الولايات المتحدة بشكل حاد في أكتوبر، متأثرة بانخفاض حاد في الطلبيات على معدات النقل، بعد تحقيق زيادة إجمالية في سبتمبر.
وانخفضت الطلبيات الجديدة على السلع المعمرة بنسبة 5.4 في المائة في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق لتبلغ 279.4 مليار دولار، وفقا لبيانات وزارة التجارة.
وكان اقتصاديون شملهم استطلاع "ماركت ووتش" MarketWatch توقعوا انخفاضا معدله 3.4 في المائة، إلا أن الانخفاض الفعلي تخطى هذه النسبة.
وبحسب "الفرنسية" كتبت روبيلا فاروقي كبيرة الاقتصاديين في الولايات المتحدة في مذكرة للعملاء "باختصار، إن تراجع الطلبيات على السلع المعمرة مفاجئ في أكتوبر".
وأضافت أن الشركات لا تزال تواجه رياحا معاكسة جراء ارتفاع تكاليف الاقتراض وتشديد شروط الائتمان ما يمكن أن يؤثر على النشاط". وانخفضت الطلبيات الجديدة على معدات النقل بنسبة 14.8 في المائة. وباستثناء النقل، ظلت الطلبيات الجديدة ثابتة في أكتوبر.
وفي الوقت نفسه، انخفضت الطلبيات على الطائرات المدنية بشكل حاد بنسبة 49.6 في المائة، وهو تراجع متوقع بعد تسجيل ارتفاع في سبتمبر بسبب طلبية كبيرة لطائرات جديدة قدمتها شركة الطيران المنخفضة التكلفة راين إير.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية