ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. التركيز ينصب حول اتجاهات الفائدة

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. التركيز ينصب حول اتجاهات الفائدة

ارتفعت معظم البورصات الخليجية عند الإغلاق أمس، وسط تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر هذا الأسبوع، في محاولة لاستنباط ما إذا كانت أسعار الفائدة العالمية قد بلغت ذروتها أم لا.
وارتفع مؤشر دبي 0.3 في المائة مع صعود سهم بنك المشرق 4.2 في المائة. وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "بي.دي سويس": إن بورصة دبي لا تزال متقلبة ومن المحتمل أن تتعرض للهبوط. وأضاف: "مع ذلك، فإن الأسس المحلية القوية يمكن أن تساعد على الحد من المخاطر، في حين أن الإعلان عن طرح عام أولي لشركة "تاكسي دبي" يمكن أن يؤدي إلى زيادة الاهتمام بسوق الأسهم، ويساعد على وجود انتعاش أقوى". وقالت الشركة في بيان أمس: إن دبي تخطط لطرح 25 في المائة من أسهم "تاكسي دبي" من خلال طرح عام أولي، وهو أحدث عملية بيع عام للأسهم في إطار برنامج خصخصة أوسع لأصول الدولة.
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.2 في المائة إلى مستوى 9536 نقطة، مع انخفاض سهم بنك أبوظبي التجاري 0.4 في المائة، ومصرف أبوظبي الإسلامي 1.7 في المائة، و"أدنوك للحفر" 1 في المائة.
وارتفع المؤشر القطري 0.3 في المائة مدعوما بصعود سهم مصرف الريان 3.9 في المائة.
وزاد مؤشر مسقط 0.1 في المائة ليغلق عند 4565 نقطة. وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1934 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 0.8 في المائة ليبلغ 7193 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية مرتفعا 0.2 في المائة، مدعوما بقفزة في سهم "المصرية للاتصالات" 12.4 في المائة.
وأظهرت بيانات من البنك المركزي المصري، أمس الأول، أن معدل التضخم الأساس السنوي تباطأ إلى 38.1 في المائة في أكتوبر من 39.7 في المائة في سبتمبر.