أخبار اقتصادية- عالمية

الدولار عند أدنى مستوى له في شهر بعد انخفاض عوائد السندات الأمريكية

الدولار عند أدنى مستوى له في شهر بعد انخفاض عوائد السندات الأمريكية

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسة الأخرى بعد تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنه استعاد بعض مكاسبه مع تراجع اليورو على خلفية بيانات اقتصادية ضعيفة.
وبحسب "رويترز" ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.04 في المائة إلى 105.63. وكان المؤشر قد انخفض إلى 105.35 في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى منذ 22 سبتمبر.
وأظهرت بيانات أحد المسوحات اليوم تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو على نحو مفاجئ هذا الشهر في ظل انخفاض الطلب في أنحاء المنطقة، ما يشير إلى أن التكتل قد يدخل في حالة من الركود.
وتراجعت البيانات الألمانية على نحو خاص مما يشير إلى انكماش النشاط التجاري في قطاع الخدمات، بينما استمر ركود قطاع التصنيع.
وفقد اليورو بعض مكاسبه وانخفض في أحدث التعاملات 0.12 في المائة إلى 1.0656 دولار، بعد أن ارتفع 0.1 تقريبا إلى 1.0684 دولار قبل صدور بيانات مسح مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا ومنطقة اليورو.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام أمس فوق 5 في المائة للمرة الأولى منذ يوليو 2007، لكنها تراجعت تراجعا حادا في وقت لاحق.
وانخفض الدولار أمام الين في أحدث التعاملات 0.17 في المائة إلى 149.45 ين مع تأثر العملتين بالتغيرات التي طرأت على عوائد السندات الأمريكية.
وارتفع الجنيه الاسترليني في أحدث التعاملات بأقل من 0.1 في المائة إلى 1.2258 دولار. وأظهرت بيانات اليوم أن سوق العمل في المملكة المتحدة تباطأ قليلا في الفترة من يونيو حتى أغسطس.
وفي أسواق العملات المشفرة، واصلت بيتكوين الارتفاع في الأسواق الآسيوية لتلامس 35198 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو 2022.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية