أخبار اقتصادية- محلية

رئيس "بلاك روك": الفائدة ستظل مرتفعة فترة أطول بسبب "سوء السياسات"

رئيس "بلاك روك": الفائدة ستظل مرتفعة فترة أطول بسبب "سوء السياسات"

قال لاري فينك الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك"، إنه سيتعين على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، مستبعدا حدوث هبوط سلس للاقتصاد العالمي في 2024، مبينا أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول، وذلك بسبب ما وصفه بـ"سوء السياسات".

جاء ذلك خلال جلسة حوارية على هامش النسخة السابعة من "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض اليوم التي تستمر ثلاثة أيام، حيث اجتمع كبار مستثمري وممولي "وول ستريت"، الذين يديرون أصولا تصل قيمتها إلى نحو  22 تريليون دولار في جلسة واحدة، عبروا خلالها عن آراءهم بشأن الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية في العالم.

وأثارت التغيرات الهائلة والنمو الاقتصادي المتسارع بشكل كبير في السعودية خلال الأعوام القليلة الماضية اهتمام المشاركين في الجلسة باعتبار المملكة أرضا لفرص المستقبل.

وأبدى جايمي دايمون رئيس بنك "جي بي مورجان" قلقه من بلوغ الديون الحكومية مستويات قياسية، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك استعداد لكل الاحتمالات. فيما رسم ديفيد سولومون الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، نظرة متفائلة بشأن توقعات النمو الاقتصادي على المدى الطويل، مبينا أن نشاط الأعمال التجارية عاد بشكل عام لمستويات ما قبل انتشار فيروس كورونا.

أما جاين فريزر رئيسة سيتي بنك، ذهبت ببوصلتها إلى السعودية لتشير إلى أنها قامت بجهود كبيرة في الأعوام الماضية، حيث شهدت تغيرات هائلة وإيجابية، تعد نموذجا رائعا لكيفية الوصول إلى التعليم والفرص، مع التركيز على التطوير المستمر وتعزيز دور المرأة وإتاحة مزيد من الفرص أمامها.

في حين عبر راي داليو مؤسس شركة "بريدج وتر للاستثمار"، عن تشاؤمه بشأن الاقتصاد العالمي في 2024 في ظل الأوضاع الحالية خاصة الحروب وآثارها التي يعانيها الاقتصاد.

وفي حديثه يرى داليو صعوبة التفاؤل بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي وذلك لو تم النظر إلى الفجوة الموجودة حاليا في العالم، قائلا: "إذا نظرنا إلى الفجوة الموجودة حاليا في العالم، من الصعب أن أكون متفائلا بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية