أخبار اقتصادية- عالمية

صعود الدولار بعد تقرير التضخم الأمريكي واستقرار اليوان

صعود الدولار بعد تقرير التضخم الأمريكي واستقرار اليوان

ارتفع الدولار اليوم بعد أن عزز تقرير التضخم الأمريكي، الذي جاء أفضل من المتوقع، احتمالات أن يضطر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
وفي غضون ذلك نجا اليوان الصيني والدولار الأسترالي والنيوزيلندي من التأثير السلبي لبيانات أسعار المستهلكين والمنتجين الضعيفة في الصين، إذ منح تباطؤ وتيرة التراجع في إحصاءات التجارة بعض الأمل في استقرار العملات.
وتلقى الدولار دعما بعد أن أظهرت بيانات أمس الخميس ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بسبب قفزة في تكاليف الإيجارات في سبتمبر . وعلى الرغم من أن الاعتدال المطرد في ضغوط التضخم الأساسية عزز التوقعات بأن المركزي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، فقد جاءت البيانات لتزيد من فرص بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لبعض الوقت بحسب رويترزوقال ديفيد دويل رئيس قسم الاقتصاد في ماكواري في مذكرة "تكشف بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر عن المزيد من التحديات فيما يتعلق بأحدث الجهود المستمرة لدفع التضخم نحو هدف (المركزي الأمريكي) البالغ 2 في المائة".
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيس ية، قليلا إلى 106.38 خلال ساعات العمل الآسيوية متخليا عن أعلى مستوى سجله أمس عند 106.6.
وارتفع اليورو 0.2 في المائة تقريبا إلى 1.0549 دولار بعد تراجعه خلال الليل مقابل الدولار، وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2  في المائة أيضا إلى 1.2202 دولار.
وعكف المستثمرون كذلك على تقييم أثر بيانات أسعار المنتجين والمستهلكين الصادرة من الصين اليوم والتي أظهرت أن الضغوط الانكماشية كانت أقوى قليلا من المتوقع.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية