تصدير أول شحنة أسفلت إلى جنوب إفريقيا عبر ميناء ينبع الصناعي

تصدير أول شحنة أسفلت إلى جنوب إفريقيا عبر ميناء ينبع الصناعي

تمكن ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع من تصدير أول شحنة منذ إنشائه من مادة الأسفلت "القار" خلال سبتمبر 2023، التي تنتجها شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" عبر السفينة IANTHE، بكمية بلغت 5500 طن، متجهة إلى جنوب إفريقيا، بما يؤكد أهمية الميناء، وما يتميز به من موقع استراتيجي يتوسط موانئ البحر الأحمر، بالقرب من خطوط التجارة بين أمريكا وأوروبا والشرق الأقصى.
وتأتي أهمية هذا الحدث كونه يمثل عودة تصدير مادة الأسفلت لشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" بعد 20 عاما من الانقطاع، وتعد الشركة أحد أكبر منتجي زيوت الأساس عالميا.
كما تأتي هذه المرحلة المتقدمة ضمن الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير موانئ المملكة، وتعزيز ما يتمتع به ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع من كفاءة، وقدرة تشغيلية، ولوجستية عالية، ومعدات حديثة. وتعكس تلك الخطوة حرص الهيئة العامة للموانئ "موانئ" على تعزيز مكانة الموانئ السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والارتقاء بأدائها وخدماتها التشغيلية واللوجستية، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.
وميناء الملك فهد الصناعي في ينبع يتميز بموقعه الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، وقربه الجغرافي من المصانع الوطنية داخل مدينة ينبع الصناعية، بما يعزز الميزة التنافسية للميناء.

سمات

الأكثر قراءة