أخبار اقتصادية- عالمية

تفاؤل حذر بين الشركات الألمانية والبريطانية رغم «بريكست»

تفاؤل حذر بين الشركات الألمانية والبريطانية رغم «بريكست»

بريطانيا لم تعد عضوا في السوق الداخلية للاتحاد الجمركي الأوروبي منذ يناير 2021.

ارتفع التفاؤل الحذر في الشركات البريطانية والألمانية بشأن مستقبل التجارة الثنائية بين البلدين، رغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب رئيس غرفة التجارة البريطانية في ألمانيا.
وأضاف ميشائيل شميدت رئيس الغرفة في بيان أمس، "كان يمكن أن يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كارثة.. نحن سعداء بهذه العلاقات الدائمة القائمة على الثقة بين البلدين والبراجماتية البريطانية تضمن مكاسب جيدة طويلة المدى للشركات مجددا".
في الوقت نفسه شددت غرفة التجارة البريطانية في ألمانيا على أنها لم تدعم أبدا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا لـ"الألمانية".
وأشاد رئيس الغرفة بشكل خاص بدور رئيس الوزراء البريطاني الحالي، وقال "الأمر الحيوي كان نجاح الوزراء البريطاني ريشي سوناك في إيجاد حلول عملية بدرجة كبيرة مع الاتحاد الأوروبي".
وأشار شميدت إلى الاتفاق على القواعد الخاصة المنظمة للعلاقة بين أيرلندا الشمالية وبريطانيا العظمى والاتحاد الأوروبي وفقا لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وجرى التوصل إلى هذا الاتفاق المعروف باسم إطار عمل ويندسور من خلال مفاوضات بين سوناك ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين منذ ستة أشهر.
وقال شيمدت إن هذا الاتفاق وفر استقرارا سياسيا، كما سيوفر مزيدا من الثقة بالسوق البريطانية على المدى المتوسط، "لأن الشركات تستطيع الآن مجددا تقييم إمكانات وقيود النشاط الاقتصادي في بريطانيا على المدى الطويل".
يذكر أن بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي بنهاية يناير 2020، ولم تعد عضوا في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي الأوروبي منذ أول يناير 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية