أخبار اقتصادية- عالمية

الدولار ينخفض واليورو يرتفع قبيل قرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة

الدولار ينخفض واليورو يرتفع قبيل قرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة

انخفض الدولار اليوم قبل ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة فيما يعتقد الكثيرون بالسوق أنها ستكون آخر زيادة في أقوى حملات البنك للتشديد النقدي في أربعة عقود.
وبحسب "رويترز" سيصدر قرار المركزي الأمريكي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي إجراء مماثلا غدا الخميس بينما سيختتم بنك اليابان (المركزي) اجتماعه يوم الجمعة ومن المنتظر أن يلقي بعض الضوء على سياسته للتحكم في منحنى العائد.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسة 0.109 في المائة لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى في نحو أسبوعين الذي لامسه أمس الثلاثاء.
وارتفع اليورو 0.08 في المائة إلى 1.1062 دولار.
وزاد الين الياباني 0.35 في المائة أمام العملة الأمريكية مسجلا 140.38 ين للدولار.
وهبط الدولار الأسترالي 0.57 في المائة إلى 0.6753 دولار بعدما أشارت بيانات التضخم الأضعف من المتوقع إلى أن بنك الاحتياطي الأسترالي قد يعدل عن رفع أسعار الفائدة في أول أغسطس.
وأمام اليوان الصيني، ارتفع الدولار 0.19 في المائة إلى 7.1511 يوان في التعاملات الخارجية معوضا جزءا من خسائره التي بلغت 0.67 في المائة في الجلسة الماضية.
وزاد الجنيه الإسترليني 0.17 في المائة إلى 1.2924 دولار. ويعلن بنك إنجلترا (المركزي) قراره بشأن أسعار الفائدة في الثالث من أغسطس وتنقسم التوقعات في السوق بين زيادة بمقدار 25 نقطة أساس وزيادة 50 نقطة أساس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية