الين يستقر وسط ترقب الأسواق لتدخل السلطات والدولار الأسترالي يتراجع

الين يستقر وسط ترقب الأسواق لتدخل السلطات والدولار الأسترالي يتراجع

استقر الين اليوم لكنه ظل معرضا لمزيد من التراجع وسط ترقب الأسواق لمؤشرات على تدخل السلطات اليابانية، وانخفض الدولار الأسترالي بعد أن قرر البنك المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.
وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة عند 4.10 في المائة قائلا إنه يحتاج للمزيد من الوقت لتقييم تأثير الزيادات السابقة، لكنه حذر من أن الأمر قد يتطلب المزيد من التشديد النقدي لخفض التضخم.
وظل المستثمرون في أسواق العملات في حالة ترقب للتدخل المحتمل من جانب السلطات اليابانية لوقف خسائر الين.
وسجل الين 144.64 للدولار في أحدث التعاملات الآسيوية، لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في ثمانية أشهر الذي وصل إليه الأسبوع الماضي عند 145.07 للدولار، والذي دفع وزير المالية شونيشي سوزوكي إلى التحذير من بيع الين المفرط.
وقال ماساتو كاندا، نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية، اليوم الثلاثاء إن المسؤولين يتواصلون بشكل وثيق مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ومسؤولين أجانب آخرين كل يوم تقريبا بشأن العملات والأسواق المالية الأوسع.
وانخفض الدولار الأسترالي 0.3 في المائة إلى 0.6654 دولار بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي، مبددا مكاسب سجلها في مستهل التعاملات.
وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.097 في المائة إلى 103.05 بعد أن أظهرت بيانات خلال الليل تراجع قطاع الصناعة الأمريكي بشكل أكبر في يونيو، ليسجل مستويات شهدتها البلاد لآخر مرة في أعقاب الموجة الأولى لجائحة كوفيد-19.
وتراجع اليورو 0.13 في المائة إلى 1.0897 دولار، كما انخفض الجنيه الإسترليني 0.05 في المائة خلال اليوم ليصل في أحدث التعاملات إلى 1.2685 دولار. وهبط الدولار النيوزيلندي أيضا 0.15 في المائة إلى 0.614 دولار.

الين يتراجع إلى أدنى مستوى في 7 أشهر أمام الدولار
وزير المالية الياباني يحذر من هبوط الين

سمات