أخبار اقتصادية- عالمية

مكارثي يشير إلى تقدم في مفاوضات وضع حد أقصى للدين الأمريكي 

مكارثي يشير إلى تقدم في مفاوضات وضع حد أقصى للدين الأمريكي 

مكارثي: أعتقد أننا أحرزنا تقدما أمس الخميس وأريد أن نحقق تقدما مرة أخرى اليوم

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، إن المفاوضات بشأن سقف الدين الأمريكى قد استؤنفت، مع امتداد المفاوضات إلى الأيام الأخيرة قبل مخاطر عجز الولايات المتحدة عن السداد.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء اليوم عن مكارثي قوله للصحفيين، لدى دخوله مبنى الكونجرس، بعد نزهة صباحية بالدراجة مع كبير ممثلي التفاوض، النائب الجمهوري جاريت جريفيز: "أعتقد أننا أحرزنا تقدما أمس الخميس. أريد أن نحقق تقدما مرة أخرى اليوم".

وأشار مكارثي إلى أنه لم يتحدث إلى الرئيس جو بايدن خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة . وكان قد ألمح خلال الأيام الماضية العديدة، أنه يتم ببطء الاقتراب من التوصل لاتفاق.

ومع ذلك، يخاطر الكونجرس بعدم تمرير اتفاق نهائي قبل الأول من يونيو، وهو اليوم الذي قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن الولايات المتحدة قد تعجز عنده عن سداد فواتيرها، لنفاد ما لديها من سيولة نقدية.

ووفقا لبلومبيرج، يستكشف النواب خيارات أخرى، في ظل أنه لم يتبق سوى أقل من أسبوع على ذلك الموعد، وعلى خلفية تهديد سيناتور جمهوري واحد على الأقل بربط أي مشروعات قوانين بعراقيل إجرائية ستستغرق أياما على حلها.

وقال أحد المعاونين الجمهوريين اليوم إن أحد مثل هذه الخطوات سيكون إجراء قصير الأجل، يسمح لوزارة الخزانة بإصدار ما يكفي من دين لتغطية أيام قليلة من التزامات السداد، وذلك أثناء العمل على اتفاق عبر العملية التشريعية.

 

تزايد الآمال بالتوصل لاتفاق سياسي يجنب أمريكا التخلف عن السداد 

بايدن: لن يكون هناك تخلف عن سداد الدين 

ترمب لمكارثي بشأن مفاوضات سقف الدين: تأكد من حصولك على اتفاق جيد

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية