أخبار اقتصادية- محلية

إطلاق منصة «مد» لبناء نظام اقتصادي يربط الكفاءات بالشركات

إطلاق منصة «مد» لبناء نظام اقتصادي يربط الكفاءات بالشركات

المنصة توفر فرصا وظيفية مستدامة تواكب أنماط العمل الحديثة في السوق.

أعلنت أرامكو السعودية ممثلة في برنامج (تليد)، وشركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال التابعة لمنظومة الموارد البشرية والتنمية في المملكة، والمعنية بالعمل مع الجهات الحكومية على تنمية قطاع العمل، إطلاق منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد)، التي تهدف إلى تمكين ممارسي العمل المستقل، والعاملين بأنماط العمل الحديثة، والمهنيين من الوصول لفرص العمل المتاحة لدى الشركات والجهات الكبرى.
وتسعى أرامكو السعودية، وشركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال للإسهام في جهود بناء نظام اقتصادي مستدام يقوم على ربط أصحاب الكفاءات المحلية بالشركات، لتوفير فرص وظيفية مستدامة تواكب أنماط العمل الحديثة في السوق.
وتهدف المنصة إلى تمكين وصول الكوادر البشرية المحلية من أصحاب العمل الحر والمهنيين للشركات المحلية التي تتوافر لديها فرص للتعاقد معها، كما توفر عدة حلول تعاقدية للشركات مع هذه الكفاءات لتقليل الجهود والإجراءات اللازمة للتعاقد. وتتميز هذه المنصة بتسهيل الوصول إلى الخبرات المحلية في مجالات تخصصية دقيقة بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
ويعد إطلاق المنصة ثمرة للجهود المشتركة بين أرامكو السعودية ممثلة في برنامج (تليد) المختص بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وشركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال، التي تهدف لإيجاد فرص عمل مستدامة في شركات وطنية.
وقال جميل البقعاوي النائب الأعلى لرئيس التنمية الوطنية في أرامكو السعودية، "تعد منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد) أحد مخرجات برنامج (تليد) التي تمثل حافزا للتغيير، حيث تهدف إلى توفير فرص وظيفية مستدامة من خلال ربط احتياجات السوق المحلية مع الكوادر الوطنية، ما يعزز بدوره إيجاد فرص عمل جديدة، ودعم بيئة الأعمال، ونهدف من خلال منصة (مد) الرقمية إلى ربط أصحاب العمل الحر والعاملين بأنماط العمل الحديثة بالفرص الوظيفية المتاحة محليا، ما يسهل لهم تحقيق دخل ثابت وفرص عمل مستدامة".
من جانبه، قال المهندس بندر المحمدي الرئيس التنفيذي لشركة عمل المستقبل "نسعد في شركة عمل المستقبل، بالتعاون مع برنامج أرامكو السعودية (تليد) لتحقيق اقتصاد مزدهر مبني على حلول تلبي تطلعات شباب وشابات الوطن من خلال سوق عمل حر يتسم بالإبداع ويواكب التغييرات في أسواق العمل حول العالم ومكملا لسوق العمل التقليدي، ويعد إطلاق منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد) بالتعاون مع برنامج أرامكو السعودية (تليد) مواصلة لتحقيق أهدافنا في دعم جهود تأهيل القوى العاملة المستقلة وتوظيفها في القطاع الخاص، والتوسع في استهداف أنماط العمل الحديثة، وتطوير نماذج أعمال وحلول رقمية مبتكرة تسهم في تأسيس سوق قوية وجاذبة للعمل الحر".
الجدير بالذكر، أن برنامج أرامكو السعودية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة (تليد) تم إطلاقه في تشرين الأول (أكتوبر) 2022 ويتضمن مبادرات عديدة تستهدف تأهيل الكفاءات السعودية لتلبية احتياجات سوق العمل، وإيجاد فرص أعمال جديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة، وتعزيز منظومة الأعمال.
يأتي تعاون برنامج (تليد) مع شركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال من منطلق أهداف الشركة في تطوير وتعزيز أنماط العمل الحديثة، وتمكين جاهزية منظومة العمل في المملكة لتبني التوجهات المستقبلية لأسواق العمل عالميا بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية