الطاقة- الغاز

لحماية السوق من التقلبات .. مؤشر أوروبي جديد لأسعار الغاز المسال

لحماية السوق من التقلبات .. مؤشر أوروبي جديد لأسعار الغاز المسال

أطلقت أوروبا مؤشرا مرجعيا جديدا لأسعار الغاز الطبيعي المسال الذي يأمل المنظمون أن يحمي سوق الغاز الطبيعي المسال من تقلبات الأسعار التي ضربت سوق العقود الآجلة في المؤشر المرجعي الهولندي في العام الماضي.
وأطلقت وكالة الاتحاد الأوروبي لتعاون منظمي الطاقة المؤشر المرجعي الجديد لأسعار الغاز الطبيعي المسال الجمعة الماضي.
وأوضحت الوكالة أن الغاز الطبيعي المسال يتم تداوله بخصم قدره 9.57 يورو لكل ميجاواط في الساعة، مقارنة بالعقود المستقبلية في المؤشر المرجعي الهولندي للغاز الطبيعي المسال "تي تي إف"، بحسب وكالة "بلومبيرج" للأنباء.
والهدف هو توفير قدر أكبر من الشفافية في التكلفة والمساعدة على حماية سوق الغاز الطبيعي المسال من تقلبات الأسعار التي ضربت سوق العقود الآجلة، التي أدت إلى ارتفاع فواتير الطاقة للمستهلكين.
واستغنى الاتحاد الأوروبي عن تدفقات الغاز عبر خطوط الأنابيب ليتحول إلى الغاز الطبيعي المسال في أعقاب الحرب الروسية - الأوكرانية.
ومع ذلك، لا تزال هناك أسئلة حول مدى استخدام المتداولين للمؤشر المرجعي الجديد.
ويتم تقييم أسعار الغاز الطبيعي المسال في المؤشر الجديد الذي أطلقته وكالة الاتحاد الأوروبي لتعاون منظمي الطاقة طبقا لمتوسط السعر المرجح لمعاملات الغاز الطبيعي المسال اليومية، ويستند إلى الصفقات المبرمة والمبلغ عنها للتسليم في الاتحاد الأوروبي.
وتنشر الوكالة أسعار الغاز الطبيعي المسال اليومية لشمال غرب أوروبا وجنوب أوروبا، وبدءا من 8 آذار (مارس) الماضي، تنشر أيضا أسعار الغاز الطبيعي المسال الموحدة للاتحاد الأوروبي.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز