255 مليار دولار إيرادات قطاع الأجهزة المنزلية في الصين .. المنتجات الناشئة نقاط نمو جديدة

255 مليار دولار إيرادات قطاع الأجهزة المنزلية في الصين .. المنتجات الناشئة نقاط نمو جديدة

أظهرت بيانات أصدرتها الجمعية الصينية للأجهزة الكهربائية المنزلية نموا قويا في قطاع الأجهزة المنزلية بالصين في 2022، لترتفع أرباحه 19.9 في المائة على أساس سنوي.
وأضافت الجمعية أنه وخلال الفترة المذكورة، ارتفعت إيرادات التشغيل المجمعة للقطاع 1.1 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 1.75 تريليون يوان (255.95 مليار دولار)، بينما بلغ إجمالي الأرباح 141.8 مليار يوان.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، جاء النمو السريع للأرباح مدعوما بتسريع التحول المتوسط والراقي للقطاع والتدابير المتعددة لخفض التكاليف.
وأصبحت المنتجات الناشئة نقاط نمو جديدة في القطاع، حيث استمر حجم سوق غسالات الصحون، ومجففات الملابس، والمواقد المتكاملة، وغسالات الأرضيات، من بين أمور أخرى، استمر في التوسع، ما دفع بشكل كبير نمو قطاع الأجهزة المنزلية.
على صعيد آخر، استغل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، دينج شيوشيانج، خطابا موجها إلى الرؤساء التنفيذيين العالميين في طمأنة المشاركين بأن الصين ستواصل الانفتاح، فيما تشكو شركات دولية، بشكل متزايد من التحديات للوصول إلى السوق.
وقال دينج في المنتدى السنوي للتنمية الصينية أمس، خلال خطاب مهم "الانفتاح على العالم الخارجي، هو سياسة وطنية، إنه من سمات الصين الحديثة"، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبيرج" للأنباء .
كما قام بتلاوة رسالة من الرئيس شي جين بينج، تعهد فيها الرئيس الصيني بمواصلة السعي لانفتاح قائم على تبادل المنفعة.
وانتعش الاقتصاد الصيني مجددا منذ رفع القيود الخاصة بسياسة "صفر كوفيد"، مع ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي والإنتاج الصناعي والاستثمار في أول شهرين من العام.
ويعد الانتعاش في الطلب المحلي مهما بشكل خاص لبكين، التي تعتمد على الإنفاق الاستهلاكي للمساعدة في الوصول إلى هدف نمو اقتصادي، يصل إلى نحو 5 في المائة هذا العام.
من جهة أخرى، وقعت مجموعة بوش الألمانية السبت، اتفاقية مشروع تعاون استراتيجي مع منطقة ووشي للتكنولوجيا الفائقة في مدينة ووشي بشرقي الصين، لتعزيز التطوير المحلي والتسويق التجاري لخلايا وقود الهيدروجين والمنتجات الكهربائية للمركبات التجارية للمجموعة.
وقال دو شياو قانج، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مدينة ووشي بمقاطعة جيانجسو، إنه يأمل أن يعمل الجانبان معا للتركيز على مجالات مثل الطاقة الجديدة وإنترنت المركبات لتعزيز التنمية المربحة للجانبين في السلسلة الصناعية وسلاسل التوريد والابتكار.
من جانبه، قال ستيفان هارتونج، رئيس مجلس إدارة بوش، إن نجاح الشركة في ووشي يرتبط ارتباطا وثيقا بالنمو السريع لسوق السيارات الصينية خلال العقود الأخيرة الماضية.
وأضاف أن بوش ستستثمر ثلاثة مليارات يورو (3.23 مليار دولار) على الصعيد العالمي لتلبية الطلب المتزايد على تكنولوجيات محايدة الكربون وتسرع توفير خلايا وقود الهيدروجين وحلول الهيدروجين والكهرباء للمركبات في المستقبل، لافتا إلى أن التعاون مع ووشي يعد خطوة مهمة للمسار الاستراتيجي لـ بوش.
وطورت بوش أعمالا تجارية تشمل مجموعة نقل الحركة، وأنظمة السيارات، وإلكترونيات السيارات في ووشي منذ دخولها المدينة في 2004. في حين، تهدف ووشي إلى بناء تجمع صناعي للطاقة الجديدة بقيمة 200 مليار يوان (29.25 مليار دولار).

الأكثر قراءة