أخبار اقتصادية- عالمية

إقرار ضريبي: سوناك حقق دخلا بالملايين لاعلاقة له بالعمل السياسي

إقرار ضريبي: سوناك حقق دخلا بالملايين لاعلاقة له بالعمل السياسي

دفع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أكثر من مليون جنيه استرليني (1.2 مليون دولار) ضرائب خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث تجاوزت أرباحه من الأسهم والمكاسب الرأسمالية راتبه من السياسة بفارق كبير.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء ،أظهر الإقرار الضريبي الذي نشره مكتبه اليوم الأربعاء أن سوناك حصل على 600 ألف جنيه استرليني من الدخل الاستثماري 3.8 مليون جنيه استرليني من مكاسب رأسمالية بين عامي 2019 و2022 . ودفع سوناك 432 ألفا و493 جنيها استرليني للضرائب في العام الماضي، ومليونا و53 ألفا و60 جنيها استرليني إجمالا على مدى ثلاثة أعوام، بعد استقطاعات بسبب ضرائب مدفوعة في الخارج.

وأضافت بلومبرج أن الإقرار الضريبي أظهر أن الدخل غير المرتبط بالعمل السياسي لرئيس الوزراء يأتي مقارنة بـ411 ألف جنيه استرليني من راتبه كعضو في البرلمان وكوزير.

كان سوناك قد تعهد في نوفمبر الماضي بنشر الإقرارات الضريبية الخاصة به خلال عام، ليصبح أول رئيس وزراء يقوم بذلك منذ ديفيد كاميرون عام 2016 .

وأشارت بلومبيرج إلى أنه كان هناك اهتمام بشكل خاص بالشؤون المالية الخاصة بسوناك نظرا لأنه متزوج من ابنة ملياردير هندي، وهو أول رئيس وزراء يكون أكثر ثراء من الملك.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية