أخبار اقتصادية- عالمية

السجن 10 سنوات لمصرفي سابق في بنك جولدمان ساكس لدوره في مخطط فساد

السجن 10 سنوات لمصرفي سابق في بنك جولدمان ساكس لدوره في مخطط فساد

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن صدور عقوبة بالسجن لمدة عشر سنوات على العضو المنتدب السابق لبنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس لدوره في عملية رشوة وغسيل أموال بمليارات الدولارات تشمل صندوق الثروة السيادي الماليزي .

وجرى اتهام "روجر نج" بانتهاك قوانين مكافحة الفساد وغسيل الأموال فيما يتعلق بمخطط صندوق الثروة السيادي الماليزي (1 إم دي بي).

وجاء في بيان لـ"كينيث بوليت" مساعد المدعي العام من الفرقة الجنائية بوزارة العدل الأمريكية أن هيئة محلفين أدانته في أبريل من العام الماضي في اتهامات بـ"رشوة مسؤولين أجانب رفيعي المستوى في ماليزيا وسرقة مليارات الدولارات كانت مخصصة لصالح الشعب الماليزي".

وقيل أن "نج" ، المعروف أيضا باسم "إنج تشونج هوا" ، تلقى 35 مليون دولار لدوره في المخطط الذي شهد قيام المصرفي السابق والمتآمرين معه باختلاس أكثر من 2.7 مليار دولار من الصندوق المملوك للدولة بين عامي 2009 و.2014 وقالت وزارة العدل الأمريكية "لقد تآمروا وقاموا بغسل عائدات سلوكهم الإجرامي من خلال النظام المالي الأمريكي، بما في ذلك تمويل أفلام كبرى في هوليوود مثل فيلم ذئب وول ستريت".

وتمت مصادرة الأموال التي تلقاها نج في ماليزيا. وتم إطلاق صندوق الثروة السيادي الماليزي بقيمة مليار دولار في عام 2009 بهدف تعزيز اقتصاد الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية