عقارات- عالمية

سعر الفائدة يدفع طلبات شراء المنازل الأمريكية لأدنى مستوى في 28 عاما

سعر الفائدة يدفع طلبات شراء المنازل الأمريكية لأدنى مستوى في 28 عاما

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم تراجع عدد طلبات شراء المنازل في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لأقل مستوياته منذ 1995، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة للتمويل العقاري لأعلى مستوياتها خلال الشهور الثلاثة الماضية مما أضر بسوق المساكن التي تكافح من أجل وقف التراجع.

وتراجع مؤشر اتحاد المصرفيين العقاريين الأمريكي لقياس طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري لشراء منزل، بأكثر من 18 في المائة خلال الأسبوع المنتهي يوم 17 فبراير الماضي إلى 147.1 نقطة، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ 2015، وفقا لما نقلته بلومبيرج.

وارتفع سعر الفائدة الثابتة على عقد التمويل العقاري لمدة 30 عاما بمقدار 23 نقطة إضافية إلى 6.62 في المائة، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر الماضي، كما ارتفع سعر الفائدة المتغير كل خمس سنوات لعقود التمويل العقاري.

ولفت التقرير إلى تأثيرات قرارات مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة الرئيسية عدة مرات خلال العام الماضي لكبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته منذ أكثر من 40 عاما.

وأشارت نشرة مورتيدج ديلي نيوز التي تتابع أسعار الفائدة للتمويل العقاري لوصول الفائدة إلى 6.87 في المائة على القروض العقارية البالغة مدتها 30 عاما أمس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية