أخبار اقتصادية- محلية

15 ألف ريال الحد الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من سريلانكا

15 ألف ريال الحد الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من سريلانكا

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من سريلانكا بـ15 ألف ريال دون ضريبة القيمة المضافة، داعية جميع المتعاملين إلى ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنه لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، مبينة في الوقت نفسه متابعتها التنفيذ عبر منصة "مساند".
وأعلنت الوزارة في بيان لها أمس، إضافة خيار الاستقدام من سريلانكا إلى قرارها السابق بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.
يأتي القرار استمرارا لتنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة، حيث ألزمت الوزارة في أيلول (سبتمبر) الماضي الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات، حيث بلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من أوغندا 9.500، ومن تايلاند عشرة آلاف، ومن كينيا 10.870، ومن بنجلادش 13 ألفا، ومن الفلبين 17.288 ريالا، دون أن يشمل السعر ضريبة القيمة المضافة.
وتعمل "الموارد البشرية" على تطوير الخدمات كافة، وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيتها، وجعلها مواكبة لأسواق العمل العالمية، كما حرصت على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقا للمتغيرات الاقتصادية، وبما يتناسب معها.
من جانب آخر عقد الدكتور عبدالله أبوثنين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل، اجتماعا مع اللجنة الوطنية لمراكز ومشاغل التزيين النسائي أمس، وذلك بحضور شعاع الدحيلان رئيسة اللجنة، وعدد من وكلاء ومسؤولي الوزارة وأعضاء اللجنة وممثلي اتحاد الغرف السعودية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية