أخبار اقتصادية- عالمية

السندات الآسيوية تتراجع مع تحسن الثقة في الأصول الأعلى مخاطرة

السندات الآسيوية تتراجع مع تحسن الثقة في الأصول الأعلى مخاطرة

تراجعت أغلب السندات الآسيوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل تحسن ثقة المستثمرين في الأصول الأعلى مخاطرة مثل الأسهم. في الوقت نفسه سجلت مزايدة بيع سندات ماليزية طويلة الأجل تستحق السداد في 2052 إقبالا قويا من جانب المستثمرين.

وذكرت "بلومبيرج"، أن أغلب السندات الآسيوية تراجعت، في ظل ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وارتفع العائد على سندات الخزانة العشرية 2 نقطة أساس، مدفوعة جزئيا بالمراهنة على رفع إجراءات الإغلاق في الصين، في ظل تكهنات بإقدام السلطات على تخفيف القيود عقب الاحتجاجات الشعبية.

وفي المقابل، تراجع العائد على السندات الماليزية بمقدار 2.5 نقطة أساس في الطرح الذي نظمته الحكومة لبيع صكوك إسلامية تستحق السداد في 2052 حيث بلغ معدل التغطية 2.24 مرة من حجم الطرح، وهو ما يقترب من متوسط معدل التغطية خلال العام الحالي ككل ويبلغ 2.28 مرة.

وباعت الفلبين سندات بالعملة المحلية البيزو مدتها خمسة أعوام، حيث بلغت قيمة الاكتتاب 66 مليار بيزو (1.166 مليار دولار) وهي أعلى قيمة للاكتتاب في السندات المحلية الخمسية للفلبين منذ سبتمبر 2021.

كما باعت حكومة هونج كونج اليوم الثلاثاء سندات قصيرة الأجل مدتها 182 يوما بقيمة 15 مليار دولار هونج كونج (1.92 مليار دولار)، بلغ العائد على هذه السندات 4.64 % وتستحق السداد في 31 مايو المقبل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية