عقارات- عالمية

5 % تراجع متوقع لأسعار المساكن البريطانية العام المقبل

5 % تراجع متوقع لأسعار المساكن البريطانية العام المقبل

يتوقع تقرير اقتصادي نشر اليوم تراجع أسعار المساكن في بريطانيا خلال العام المقبل بنسبة تصل إلى 5 % في ظل ارتفاع أسعار فائدة قروض التمويل العقاري.
وبحسب التقرير الذي نشره موقع زوبلا الإلكتروني المتخصص في موضوعات العقارات، فإن التراجع في أسعار المساكن سيبدد الزيادة التي سجلتها الأسعار خلال الشهور الثمانية الماضية.

وستواجه العقارات في العاصمة البريطانية لندن أكبر تراجع في قيمتها مع تلاشي المكاسب التي حققتها الأسعار خلال الشهور الـ 13 الماضية وفق هذا السيناريو، والذي سيشهد ارتفاع أسعار فائدة قروض التمويل العقاري إلى نحو 4 %.
ونقلت "بلومبرج" عن ريتشارد دونيل المدير التنفيذي لموقع زوبلا القول إن العام المقبل سيتوقف على مسار أسعار الفائدة على التمويل العقاري، والتي تؤثر في القدرة الشرائية للمستهلكين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع نفقات المعيشة.. سيكون على أصحاب المساكن الراغبين في بيع عقاراتهم خلال العام المقبل تقديم أسعار واقعية، وقد يضطرون إلى التخلي عن المكاسب التي حققتها عقاراتهم في أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد لكي يتمكنوا من بيع عقاراتهم".
في الوقت نفسه يتوقع خبراء في بعض البنوك البريطانية سيناريو أسوأ لسوق العقارات، حيث تتوقع مجموعة لويدز بانكنج جروب أكبر مؤسسة تمويل عقاري في بريطانيا تراجع الأسعار خلال العام المقبل بنسبة 7.9 % وربما بنسبة 18 % في أسوأ الأحوال.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية