أخبار اقتصادية- عالمية

الخطيب: السعودية تعتزم جذب عشرات الآلاف من مشجعي كأس العالم

الخطيب: السعودية تعتزم جذب عشرات الآلاف من مشجعي كأس العالم

تعتزم المملكة العربية السعودية مضاعفة الرحلات المكوكية وتسهيل السفر البري لجذب عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم الذين سيحضرون كأس العالم في قطر، على ما أفاد وزير السياحة السعودي لـ"الفرنسية" اليوم.

وقدمت السعودية تأشيرات دخول متعددة صالحة للإقامة لمدة تصل إلى 60 يوما لحاملي بطاقة "هيا" الإلزامية في كأس العالم. وقال أحمد الخطيب وزير السياحة على هامش "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض إن عدد الرحلات الأسبوعية من السعودية إلى قطر سيصل إلى 240 رحلة خلال البطولة التي تنطلق الشهر المقبل وتستمر شهرا، ارتفاعا من 6 رحلات في المعتاد.
وقال الخطيب إنه بالنسبة للمسافرين برا، قامت المملكة بتحديث الطرق المؤدية من الرياض والمدن في شرق السعودية، الأقرب إلى قطر، إلى الحدود المشتركة بين البلدين.

وأوضح أن السعودية قامت أيضا بتوسيع محطات الوقود وتحسين خدمات الاتصال بالإنترنت والوصول إلى الإسعافات الأولية والخدمات الطبية الأخرى على طول الطرق المؤدية إلى قطر. كما افتتحت منفذا بريا جديدا من 10 حارات "لا يستغرق أكثر من 10 دقائق" لعبوره.

وسيتيح تسهيل المرور البري بين البلدين فرصة للمشجعين للإقامة في السعودية مع التوقعات بارتفاع أسعار الإقامة في الدوحة، حيث تنتظر العاصمة القطرية وصول أكثر من مليون مشجع.

وقال الخطيب "أعتقد أننا جاهزون فيما يتعلق بالنقل والتنقل وشركات الطيران والمطارات والحدود والرعاية الصحية والاتصالات. نحن جاهزون ومتحمسون".
وأضاف "لا يسعنا الانتظار حتى بداية كأس العالم، لا يسعنا الانتظار للترحيب بضيوفنا من العالم بأسره".
وتابع: نعمل مع شركات إدارة الوجهات والشركات السياحية في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، ونتوقع بيع عشرات الآلاف من باقات السفر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية