«غازبروم» تبدأ اختبارات ما قبل التشغيل في حقل كوفيكتا للغاز

«غازبروم» تبدأ اختبارات ما قبل التشغيل في حقل كوفيكتا للغاز

أعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة، أنها أعطت إشارة الانطلاق لإجراء اختبارات في موقع حقل كوفيكتا للغاز في سيبيريا، الذي يفترض أن يزيد خلال الأشهر المقبلة طاقات تصدير الغاز الروسي إلى الصين في ظل الحرب في أوكرانيا.
وقال ألكسي ميلر رئيس الشركة، في بيان صحافي، أمس، "هذه خطوة مهمة في تنفيذ مشروع قوة سيبيريا وإنشاء مراكز جديدة لإنتاج الغاز في شرق البلاد"، وفقا لـ"الفرنسية".
ووصف ميلر، حقل غاز كوفيكتا، بأنه "قاعدة موارد حيوية" من أجل "تطوير إمدادات الغاز إلى المناطق الشرقية لروسيا" وكذلك من أجل التصدير، خاصة إلى الصين وكوريا الجنوبية.
يعد بدء الاختبارات من حقل الغاز القريب من بحيرة بايكال في سيبيريا، شرطا أساسيا لنقل الغاز إلى خط أنابيب الغاز قوة سيبيريا 1، الذي يربط منذ نهاية 2019 حقل تشياندينا (في ياقوتيا) بشمال شرق الصين. يأتي هذا الإعلان في وقت تراجعت فيه شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا بحدة في الأشهر الأخيرة على خلفية الأزمة الجيوسياسية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.
قال ميلر في البيان، إن ربط حقل كوفيكتا بقوة سيبيريا 1 المتوقع في الأشهر القليلة المقبلة "سيعطي دفعة، ويزيد إمداد المستهلكين الأجانب". وهو يفترض أن يتيح زيادة شحنات الغاز الروسي إلى الصين على نحو كبير في الأعوام المقبلة. في منتصف أيلول (سبتمبر)، أشار ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الطاقة، إلى أن شركة غازبروم ستزيد شحناتها لتصل إلى 20 مليار متر مكعب من الغاز كل عام، ولا سيما من خلال الاعتماد على احتياطيات حقل كوفيكتا.

الأكثر قراءة