عقارات- عالمية

تراجع مبيعات المساكن في أمريكا للشهر الثامن على التوالي

تراجع مبيعات المساكن في أمريكا للشهر الثامن على التوالي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس استمرار تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي وللشهر الثامن على التوالي في ظل استمرار ارتفاع تكلفة شراء مسكن بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري.

وذكر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي اليوم أن عدد الصفقات النهائية التي تم عقدها في سوق المساكن الأمريكية خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 1.5 % شهريا إلى ما يعادل 4.71 مليون وحدة سكنية سنويا، بعد تراجعه بنسبة 0.8 % إلى ما يعادل 4.78 مليون وحدة سكنية سنويا خلال أغسطس الماضي وفقا للبيانات النهائية.

كان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات بنسبة 2.1 % إلى ما يعادل 4.7 مليون وحدة سنويا مقابل 4.8 مليون وحدة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

وواصلت المبيعات تراجعها للشهر الثامن على التوالي لتصل إلى أقل مستوياتها منذ ربيع 2020 في ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأدى تراجع الطلب إلى تزايد حالة عدم الثقة في قطاع العقارات، في حين يتوقع محللون تراجعا طفيفا نسبيا في أسعار العقارات في ظل استمرار تراجع العرض في أغلب القطاعات.

في الوقت نفسه، ارتفع متوسط سعر المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 8.4 % سنويا إلى 384.8 ألف دولار للمسكن الواحد، في حين تراجع بنسبة 1.8 % مقارنة بالشهر السابق.

وعلى ذات الصعيد، واصلت أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري في الولايات المتحدة ارتفاعها لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ حوالي عقدين، مما يزيد حدة تباطؤ سوق المساكن الأمريكية.

وحسب اتحاد المصرفيين العقاريين الأمريكي ارتفع متوسط سعر الفائدة على قروض التمويل العقاري ذات الفائدة الثابتة لمدة 30 عاما ارتفع بمقدار 13 نقطة أساس إلى 6.94 % خلال الأسبوع المنتهي يوم 14 أكتوبر الحالي.

وأدى ذلك إلى تراجع عدد طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري جديدة بنسبة 4.5 % وهو التراجع الأسبوعي التاسع على التوالي ليظل عند أقل مستوياته منذ 1997.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية