عقارات- عالمية

مبيعات المنازل الأمريكية تسجل أدنى مستوى في 10 سنوات

مبيعات المنازل الأمريكية تسجل أدنى مستوى في 10 سنوات

تراجعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة للشهر الثامن على التوالي في سبتمبر مع تزايد معدلات الرهن العقاري واستمرار ارتفاع أسعار البيع، ما جعل من الصعب على كثير من المشترين المحتملين تحمل تكلفة شراء منزل جديد.
وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين اليوم إن مبيعات المنازل القائمة تراجعت 1.5 في المائة إلى مستوى سنوي معدل موسميا يبلغ 4.71 مليون وحدة الشهر الماضي. وبعيدا عن الهبوط قصير الأجل خلال ربيع عام 2020 حينما كان الاقتصاد يرزح تحت وطأة الموجة الأولى من جائحة كوفيد-19، هذا هو أدنى مستوى مبيعات منذ سبتمبر 2012.
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المبيعات إلى معدل 4.70 مليون وحدة. وانخفضت المبيعات في الشمال الشرقي والغرب الأوسط والجنوب ولم تتغير في الغرب.
وانخفضت عمليات إعادة بيع المنازل، التي تمثل الجزء الأكبر من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، 23.8 في المائة على أساس سنوي.
ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي من ما يقرب من الصفر في مارس إلى النطاق الحالي من 3.00-3.25 في المائة في محاولة لكبح جماح أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما.
ونتيجة لذلك، تعرض سوق الإسكان الحساس لتغيرات أسعار الفائدة لضربة أكبر بكثير من معظم قطاعات الاقتصاد الأخرى. في المقابل، أظهرت قطاعات أخرى من الاقتصاد، مثل سوق العمل، نشاطا أكبر على الرغم من محاولات مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض الطلب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية