عقارات- عالمية

فائدة التمويل العقاري البريطانية ترتفع لأكثر من 6 %.. أعلى مستوى منذ 14 عاما

فائدة التمويل العقاري البريطانية ترتفع لأكثر من 6 %.. أعلى مستوى منذ 14 عاما

واصلت أسعار فائدة التمويل العقاري ارتفاعها في بريطانيا لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ نحو 14 عاما.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مؤسسة مني فاكتس جروب القول إن متوسط سعر الفائدة على القروض العقارية لمدة عامين ارتفع إلى 6.07 في المائة وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2008.

وبلغ متوسط سعر الفائدة على القروض العقارية لمدة 5 سنوات نحو 6 في المائة وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2010.
وكان كواسي كوارتينج وزير الخزانة البريطاني قد أثار فوضى في أسواق المال البريطانية يوم 23 سبتمبر الماضي، عندما أعلن عن الميزانية المصغرة وتضمنت تخفيضات كبيرة في الضرائب.
وأدى هذا إلى ارتفاع كبير في عقود مبادلة أسعار الفائدة، والتي يستخدمها المقرضون لتسعير منتجات الرهن العقاري.

وأعلنت الحكومة الإثنين الماضي التراجع عن خفض الضرائب على الأغنياء والتي أثارت جدلا واسعا بما في ذلك في صفوف حزب المحافظين الحاكم.
في الوقت نفسه أعلنت مؤسسات الإقراض الصغيرة في بريطانيا مثل كينسينجتون وأكورد موترتيدجز أند هيدج سحب عروض التمويل التمويل، في حين قررت مجموعة لويدز بانكنج جروب أكبر مؤسسة تمويل عقاري في بريطانيا وقف بعض عروضها، في حين أوقفت شركة فيرجن ماني يو.كيه مؤقتا تقديم قروض عقاري لعملائها الجدد.
وحذر تقرير صادر عن مركز أبحاث "ريزليوشن فاوندشن" (مؤسسة القرار) البريطاني من أن مشروع الميزانية الجديدة الذي أعلنه وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتينج أدى إلى فقدان مصداقية حكومة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس في أسواق المال، وهو ما أدى إلى تراجع حاد في سعر الجنيه الاسترليني ليزداد فقر الأسر البريطانية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية