أخبار اقتصادية- عالمية

محادثات بين بايدن ومودي تسفر عن نتائج ملموسة لتعزيز العلاقات التجارية

محادثات بين بايدن ومودي تسفر عن نتائج ملموسة لتعزيز العلاقات التجارية

قالت الهند إن رئيس وزرائها ناريندرا مودي والرئيس الأمريكي جو بايدن توصلا إلى نتائج ملموسة اليوم في محادثات لتعزيز العلاقات التجارية والتكنولوجية والدفاعية بين البلدين، على الرغم من امتناع مودي عن التنديد بالتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

ويزور الزعيمان طوكيو لحضور اجتماع الدول الأعضاء في مجموعة الحوار الأمني الرباعي: الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا. والهند هي الوحيدة التي لم تندد بالتدخل العسكري الروسي ضمن دول المجموعة رغم ضغوط الولايات المتحدة عليها.

وقال أريندام باجشي المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية على تويتر "ناقشا سبل تعزيز التعاون في التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والدفاع والعلاقات بين شعبي البلدين".
وأضاف "اختتمت (المحادثات) بنتائج ملموسة تضيف إلى عمق وزخم الشراكة الثنائية"، وفقا لـ"رويترز".

وذكر البيت الأبيض في بيان أن بايدن ندد بالتدخل الروسي في أوكرانيا خلال اجتماعه مع مودي، لكن لم يرد أن رئيس الوزراء الهندي فعل المثل. ووافق مودي على تقديم مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا.

وظلت روسيا أكبر مورد للأسلحة إلى الهند على مدى عقود، وتشعر نيودلهي بقلق من تنامي العلاقات بين روسيا والصين التي يوجد بينها وبين الهند خلافات حادة على الحدود.
ودعت الهند إلى إنهاء العنف في أوكرانيا.
وعرضت الولايات المتحدة بيع مزيد من العتاد العسكري والنفط إلى الهند في محاولة لإبعادها عن روسيا.

وقال البيت الأبيض إن الهند ستنضم إلى القوات العسكرية المشتركة التي تدعمها الولايات المتحدة في البحرين كعضو منتسب. وتشمل هذه الشراكة البحرية 34 دولة عضوا من أنحاء العالم، ليس من ضمنها الصين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية