أخبار اقتصادية- عالمية

التضخم في اليونان يصل لأعلى مستوى في 28 عام

التضخم في اليونان يصل لأعلى مستوى في 28 عام

ارتفع التضخم في اليونان إلى 10.2 في المائة في نيسان (أبريل) الماضي، ليصل لأعلى مستوى منذ 28 عاما، بحسب ما ذكره مكتب الإحصاء أمس.
وكانت آخر مرة وصل فيها معدل التضخم لمستوى مماثل في نيسان (أبريل) 1994، عندما ارتفع إلى 10.9 في المائة.
وبحسب “الألمانية”، قال ممثلو منظمات زراعية وأصحاب فنادق لوسائل الإعلام اليونانية، إن مجموعة من العوامل أدت لارتفاع معدل التضخم، من بينها التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وارتفاع أسعار المواد الخام والأغذية والأسمدة، وارتفاع أسعار الطاقة.
وتحاول الحكومة اليونانية مساعدة المواطنين على التعامل مع ارتفاع التكاليف، وقد منحت بالفعل ملاك السيارات والدراجات منحة خاصة، تمنح مرة واحدة تراوح ما بين 30 يورو (31 دولار) و50 يورو.
إلى ذلك، قال وزير السياحة اليوناني، إنه يتوقع أن يقوم نحو نصف مليون سائح أمريكي بزيارة بلاده هذا العام، مشيرا إلى أن اليونان لم يسبق لها استقبال مثل هذا العدد من الولايات المتحدة، أو أكثر من 60 رحلة أسبوعية مباشرة بين الولايات المتحدة وأثينا خلال عام واحد من قبل، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة “إيكاتيميريني” اليونانية.
وقال فاسيليس كيكيلياس، وزير السياحة اليوناني، لمحطة “سكاي راديو” الإذاعية، إن الحكومة تتوقع تسجيل عائدات كبيرة من قطاع السياحة هذا العام.
وأكد كيكيلياس أن “السياحة هي محرك اقتصادي مهم بالنسبة للبلاد”، مشيرا على نطاق واسع إلى رسائل التفاؤل الخاصة بموسم السياحة في البلاد هذا العام، وذلك سواء من حيث حجم الحجوزات أو أعداد الوافدين إلى البلاد لأول مرة، كما تحدث عن زيادة تدفق الرحلات السياحية من الولايات المتحدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية