عقارات- محلية

في صفقة عقارية كبرى .. "بلاكستون" تستحوذ على شركة بـ 7.6 مليار دولار

في صفقة عقارية كبرى .. "بلاكستون" تستحوذ على شركة بـ 7.6 مليار دولار

أعلنت شركة الاستثمار المالي الأمريكية بلاكستون موافقتها على شراء شركة الاستثمار العقاري بي إس بيزنس بارك مقابل 7.6 مليار دولار في إطار توسيع نطاق استثماراتها في قطاع التطوير العقاري في أمريكا.

وذكرت "بلومبيرج" أن شركة بلاكستون ستشتري بي.إس.بي الموجود مقرها في كاليفورنيا مقابل 187.50 دولار للسهم نقدا وهو ما يزيد عن سعر السهم في ختام تعاملات الجمعة الماضي بنسبة 12 % تقريبا.

ووفقا لشروط الصفقة وافقت بلاكستون على الاستحواذ على 27 مليون قدم مربع من المباني الإدارية والصناعية ومناطق الأعمال والعقارات السكنية المؤجرة في كاليفورنيا وميامي وتكساس ونورث فيرجينيا.

وارتفع سعر سهم بي إس بي اليوم بنسبة 12 % إلى 187.96 دولار في حين تراجع سهم بلاكستون 39 % إلى 106.66 دولار. وكانت بلاكستون نجحت الأسابيع القليلة الماضية في عقد عدة صفقات استحواذ حيث اشترت 49 % من مبنى وان منهاتن ويست الإداري الذي يتكون من 67 طابقا مقابل 2.85 مليار دولار.

وقال بن برون الشريك الإداري في بروكفيلد "البيع الجزئي لمبنى وان مانهاتن ويست والاهتمام الذي حظي به منذ طرحه للبيع في السوق يمثل مؤشرات واضحة على أن المباني الإدارية عالية الجودة تحظى بطلب قوي في أعقاب الجائحة".

كما اتفقت بلاكستون على شراء ريسورس آر إي آي تي العقارية مقابل 3.7 مليار دولار لتعزيز وجودها في سوق تأجير المساكن الأمريكية. وتمنح الصفقة محفظة عقارية تضم 42 تجمعا سكنيا يشمل 12.6 ألف وحدة في 13 ولاية أمريكية منها تكساس وأريزونا وفلوريدا كولورادو جوجورجيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية