أسواق الأسهم- الخليجية

السلالة الجديدة من الفيروس تثير فزع المستثمرين في الأسواق الخليجية

السلالة الجديدة من الفيروس تثير فزع المستثمرين في الأسواق الخليجية

نزل مؤشر دبي 5.2 في المائة أمس مع هبوط أسعار أغلب الأسهم المدرجة عليه.

تراجعت معظم البورصات الخليجية، أمس، في حين سجل مؤشر دبي أكبر خسارة في يوم واحد منذ عامين بعد أن أثار ظهور متحور جديد لفيروس كورونا قد يكون مقاوما للقاحات فزع المستثمرين.
وصنفت منظمة الصحة العالمية الجمعة السلالة المتحورة الجديدة أوميكرون بأنها "مقلقة"، وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.
ودفعت أنباء المتحور الجديد كذلك أسعار النفط إلى الانخفاض بنحو عشرة دولارات للبرميل، الجمعة، في أكبر هبوط يومي منذ نيسان (أبريل) 2020.
وبحسب "رويترز"، نزل مؤشر بورصة دبي الرئيس 5.2 في المائة، وهو أكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ آذار (مارس) 2020. وهبطت أسعار أغلب الأسهم المدرجة عليه.
ونزل سهم "إعمار العقارية" 9.4 في المائة، و"العربية للطيران" 7.1 في المائة.
وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.8 في المائة متأثرا بنزول سهم بنك أبوظبي الأول 1.4 في المائة، وسهم "اتصالات" 3.3 في المائة.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات، الجمعة، أن البلاد قررت تعليق دخول القادمين من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وموزامبيق وزيمبابوي وليسوتو وناميبيا وإيسواتيني، بدءا من 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا.
ونزل المؤشر القطري 2.8 في المائة، وقاد سهم "صناعات قطر" الاتجاه النزولي.
وقالت الخطوط الجوية القطرية، أمس الأول، إنها علقت دخول القادمين من جنوب إفريقيا وزيمبابوي وموزامبيق بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا.
وتراجع مؤشر البحرين 1.9 في المائة إلى 1745 نقطة، وهبط مؤشر الكويت 2.7 في المائة إلى 7513 نقطة، بينما زاد مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4118 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 11277 نقطة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 0.8 في المائة.
وتراجع رأس المال السوقي خلال جلسة أمس بقيمة 7.4 مليار جنيه، ليغلق عند 714.275 مليار جنيه.
واتجهت تعاملات الأجانب للبيع بصافي 32.55 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات العرب والمصريين للشراء بصافي 2.9 مليون جنيه و29.64 مليون جنيه على التوالي.
وخلال تعاملات أمس، بلغت قيمة التداول على الأسهم المقيدة 774.84 مليون جنيه، من خلال 365.76 مليون سهم، عبر 44.08 ألف صفقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية