سفر وسياحة

الفلبين تفتح الحدود أمام السياح اعتبارا من مطلع ديسمبر

الفلبين تفتح الحدود أمام السياح اعتبارا من مطلع ديسمبر

أعلنت حكومة الفلبين اليوم أنه سيتم إعادة فتح الحدود أمام بعض السياح الأجانب اعتبارا من أول ديسمبر، وذلك بعد نحو عامين من فرض تدابير الإغلاق لوقف تفشي وباء فيروس كورونا.
وقال المتحدث الرئاسي كارلو نوجراليس إنه سيتم السماح بدخول السياح الأجانب الذين تلقوا تطعيما كاملا ضد فيروس كورونا المستجد، القادمين من دول وأقاليم ذات معدلات تطعيم مرتفعة وتسجل انخفاضا في حالات الإصابة بمرض كوفيد19- الذي يسببه الفيروس.
وأضاف نوجراليس أنه سيتم السماح بدخول السياح الأجانب اعتبارا من أول ديسمبر وحتى 15 من الشهر نفسه كمرحلة أولى لإعادة فتح البلاد.
وتابع قائلا إنه سيتم السماح بدخول السياح القادمين من دول القائمة الخضراء البالغ عددها 44 دولة، والتي لا تتطلب تأشيرة مسبقة إلى الفلبين.
ويأتي الإعلان عن إعادة فتح البلاد أمام السياح الأجانب لمدة 15 يوما، كمرحلة أولى، في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تم رصده في جنوب إفريقيا.
ومضى المتحدث الرئاسي قائلا: "هذا تطور جديد ونواصل مراقبة الوضع بكل حذر" ، مضيفا أن الحكومة تراقب عن كثب تحديثات منظمة الصحة العالمية بشأن المتغير الجديد من فيروس كورونا.
وقالت المتحدثة باسم وكالة الهجرة في الفلبين، دانا كريزيا ساندوفال، إن الوكالة مستعدة لأي تغييرات قد تطرأ على تدابير السفر بسبب المتغير الجديد.
ولم تشمل قائمة الدول الخضراء، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وهما من أكبر أسواق السياحة الفلبينية. ولم تضم القائمة كذلك دولا أوروبية.
وأوقفت الفلبين حركة الطيران أمام السياح الأجانب منذ مارس 2020، حينما أغلقت الحكومة حدود البلاد، وفرضت إغلاقا لكبح تفشي الوباء.
وتقوم الحكومة بتخفيف تدابير الإغلاق منذ الشهر الماضي، مع بدء انخفاض الإصابات اليومية إلى ما بين 1000 و 2500، ومواصلة تطعيم المزيد من الأشخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وبحسب "الألمانية" سجلت الفلبين حتى اليوم مليونين و 83 ألف إصابة بكورونا، توفى منها 48 ألفا و 17 مصابا. كما حصل أكثر من 34 مليونا و 900 ألف من سكان الفلبين على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة