أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. «أبوظبي» تتراجع بعد مستويات قياسية

تباين أداء البورصات الخليجية .. «أبوظبي» تتراجع بعد مستويات قياسية

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، في حين أغلق مؤشر أبوظبي منخفضا بعد أن سجل مستويات قياسية مرتفعة في الجلسات السابقة.
وبحسب "رويترز"، أنهى مؤشر أبوظبي الجلسة منخفضا 0.2 في المائة، مع هبوط سهم "ألفا ظبي" القابضة 2.5 في المائة، على الرغم من زيادة حادة في أرباحها الفصلية.
وتراجع سهم "الدار العقارية" 1 في المائة بعد يوم من إعلان الشركة أنها ستوجد ألف فرصة عمل لمواطني الإمارات على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.
وفي بورصة دبي، أغلق المؤشر الرئيس منخفضا 0.5 في المائة متأثرا بهبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.4 في المائة وتراجع سهم "أرامكس" للخدمات اللوجستية 1.5 في المائة مرتدا عن خمس جلسات متتالية من المكاسب.
وأغلق مؤشر الأسهم القطرية الجلسة مرتفعا 0.1 في المائة مع صعود سهم "صناعات قطر" 2.1 في المائة قبيل الإعلان عن أرباحها. وارتفع سهم البنك التجاري القطري 0.9 في المائة بعد أن سجل أرباحا قوية للأشهر التسعة الأولى من 2021.
وارتفع مؤشر مسقط 0.5 في المائة إلى 4112 نقطة. وزاد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1739 نقطة. واستقر مؤشر الكويت عند 7558 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية منخفضا 0.1 في المائة مع تراجع معظم الأسهم المدرجة في المؤشر وسط تعاملات تفتقر إلى اتجاه واضح، بينما يتوخى المستثمرون الحذر في أعقاب مكاسب قوية في بداية الشهر.
وتراجع رأس المال السوقي بنحو 8.09 مليار جنيه ليصل إلى 741.982 مليار جنيه.
وخلال تداولات أمس اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع بصافي 160.26 مليون جنيه، بينما اتجه المصريون والعرب إلى الشراء بصافي 155.28 مليون جنيه و4.9 مليون جنيه على التوالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية