أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. «أبوظبي» عند أعلى مستوى على الإطلاق

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. «أبوظبي» عند أعلى مستوى على الإطلاق

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس، في حين أغلق مؤشر أبوظبي عند أعلى مستوى له على الإطلاق، مدعوما بقفزة لسهم بنك أبوظبي الأول.
وتقدم مؤشر أبوظبي 1.2 في المائة إلى 7861 نقطة، مدعوما بزيادة 4.8 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، الذي قال أمس الأول إنه عين مارتن تريكو رئيسا للاستثمار المصرفي.
وبحسب "رويترز"، قال وائل مكارم، كبير محللي الأسواق في إكسنس، إن هذا التعيين سيعطي دفعة ملحوظة لنشاط الاستثمار المصرفي للبنك، مضيفا "يتمتع تريكو بسجل حافل طويل الأمد وخبرة متنوعة في الاستثمار المصرفي بالشرق الأوسط خلال الفترة التي قضاها مع إتش.إس.بي.سي". وأظهرت وثيقة مصرفية أن أبوظبي جمعت ثلاثة مليارات دولار أمس الأول في ثاني بيع سندات لها هذا العام، إذ تلقت طلبات شراء بأكثر من 9.75 مليار دولار لسندات على شريحتين.
وزاد المؤشر القطري 0.2 في المائة إلى 11100 نقطة، مدعوما بزيادة 0.9 في المائة لسهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر دبي، حيث أغلق عند مستوى 2908 نقاط. وارتفع مؤشر البحرين 0.3 في المائة إلى 1670 نقطة. وانخفض مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 3960 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 7442 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.7 في المائة إلى 11056 نقطة، وهبطت معظم الأسهم، ونزل سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج 1.6 في المائة.
وتراجعت البورصة المصرية مع تتبع المستثمرين التطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال دانيال تقي الدين كبير محللي الأسواق في إف.إكس بريموس إنهم ما زالوا قلقين من أن تشديد السياسة النقدية قد يقوض إقبال المستثمرين العالميين على المخاطرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية