تباين أداء البورصات الخليجية وسط تعاملات ضعيفة قبيل عطلة العيد

تباين أداء البورصات الخليجية وسط تعاملات ضعيفة قبيل عطلة العيد

تباين أداء البورصات الخليجية أمس وسط تعاملات ضعيفة قبيل عطلة عيد الفطر.
وبحسب "رويترز"، أغلق مؤشر دبي مرتفعا 0.4 في المائة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.2 في المائة بعد أن رفع بنك الاستثمار جيه.بي. مورجان كازينوف السعر المستهدف للبنك إلى 14.15 درهم. ومن بين الشركات الأخرى التي أظهرت أداء جيدا، ارتفع سهم شركة تشغيل مراكز التسوق "إعمار مولز" 1.5 في المائة.
وقال الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنه متفائل للغاية بعودة سياحة الأعمال والترفيه هذا العام لكن الجائحة تجعل من الصعب التنبؤ بالأعداد المتوقعة. غير أن سهم شركة العربية للطيران المنخفض التكلفة خسر 0.8 في المائة بعد إعلان الشركة عن هبوط في أرباح الربع الأول.
ونزل مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة متأثرا بهبوط 0.8 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد. لكن سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" تقدم 2.7 في المائة بعد أن أعلنت الشركة صافي ربح قدره 630.7 مليون درهم للربع الأول، ارتفاعا من 399.5 مليون درهم قبل عام.
وارتفع المؤشر القطري 0.1 في المائة مدعوما بزيادة 0.6 في المائة لسهم بنك قطر الوطني. وأوردت وكالة الأنباء القطرية بيانا لوزارة الصحة جاء فيه أن قطر قررت أمس الأول رفع القيود المرتبطة بفيروس كورونا تدريجيا على أربع مراحل على أن تبدأ المرحلة الأولى في 28 أيار (مايو) والمرحلة الرابعة في 30 تموز (يوليو).
ونزل مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1527 نقطة. وصعد مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 3817 نقطة. ونزل مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6780 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة، إذ كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة إيجابية، بما في ذلك سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

الأكثر قراءة