رواد الأعمال

لتسريع نمو الشركات الناشئة في المدينة .. "واعد" و "نماء المنورة" يوقعان مذكرة تفاهم

لتسريع نمو الشركات الناشئة في المدينة .. "واعد" و "نماء المنورة" يوقعان مذكرة تفاهم

وقع مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" مذكرة تفاهم مع "نماء المنورة" الوكالة المعنية بالتنمية الاقتصادية في المدينة المنورة بحضور المهندس وسيم بصراوي الرئيس التنفيذي لـ "واعد" وصالح بيك الرئيس التنفيذي لـ "نماء المنورة". حيث تهدف إلى استكشاف سبل تسريع نمو الشركات الناشئة في أحد أكثر مراكز الأعمال الجديدة نشاطا وحيوية على مستوى المملكة.

وأوضح المهندس وسيم بصراوي أن الشراكة تأتي لتعزيز ريادة الأعمال ودعم إنشاء شركات جديدة قادرة على الاستمرارية والتطلع إلى دعم الحراك الديناميكي الذي يتجلى بوضوح تام في منطقة المدينة المنورة وتوفير الموارد اللازمة للنجاح لتحديد المزيد من الشركات الناشئة الجديدة وتوفير الدعم المالي اللازم لها، مع الحرص على توجيهها وتمكينها لمواصلة مسيرة عملها.

من جانبه نوه صالح بيك بالعمل المشترك مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" للاستفادة من أفضل شبكات الدعم القائمة التي تستهدف ريادة الأعمال وتوفير الرعاية اللازمة للشركات الناشئة بما يفتح المجال لها للإسهام في إيجاد المزيد من القيمة المضافة لاقتصاد المملكة.

وفي إطار هذا التعاون سيقوم "واعد" و"نماء المنورة" بتنسيق عملهما المشترك في المدينة المنورة خاصة مع وجود مكتب لإدارة برنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة أنشأته أرامكو بالشراكة مع "واعد" بهدف التركيز على إيجاد فرص العمل في خمسة قطاعات مهمة وهي الزراعة والأعمال الفردية الحرة والمطابخ السحابية والعمل المهني والحرفيين.

وسيعمل "واعد" و "نماء المنورة" على تحديد الشركات الناشئة الواعدة ودعمها وتوجيهها وتدريبها لتسهم في إيجاد فرص العمل في المدينة المنورة ويشمل تنظيم الورش المشتركة والشراكات الإستراتيجية الجديدة، مع إمكانية توفير التدريب لرواد الأعمال في المدينة المنورة عبر برامج المركز لبناء المشاريع وشهادات الابتكار المهنية المتخصصة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رواد الأعمال