أسواق الأسهم- العالمية

التكنولوجيا والرعاية الصحية تهبط بأسهم أوروبا والبنوك تقفز 1.7%

التكنولوجيا والرعاية الصحية تهبط بأسهم أوروبا والبنوك تقفز 1.7%

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم إذ باع المستثمرون الأسهم متفوقة الأداء هذا العام مثل شركات التكنولوجيا والرعاية الصحية واشتروا في البنوك بعد أن كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي عن سياسة جديدة.
هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 في المائة، لكنه ختم الأسبوع مرتفعا حوالي واحد في المائة بعد مؤشرات على تقدم في التوصل إلى علاج ولقاحات لمرض كوفيد-19 مما أثار أجواء من التفاؤل في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وفقا لـ"رويترز".
وانخفضت أسهم التكنولوجيا 0.8 في المائة - وهي مرتفعة 11 في المائة هذا العام - وفقد مؤشر قطاع الرعاية الصحية 1.1 في المائة.
كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أعلن عن استراتيجية جديدة أمس الخميس، أكثر تركيزا على تعزيز النمو الاقتصادي للولايات المتحدة وأقل اعتناء ببواعث القلق من تضخم جامح.
وقال المحللون في بي.سي.إيه لأبحاث السوق "إذا نجحت سياسة مجلس الاحتياطي في إنعاش الاقتصاد، فمن المستبعد أن تنخفض أسعار الفائدة بدرجة أكبر بكثير وستبدأ أسهم القيمة مثل الشركات المالية في التفوق على أسهم النمو."
وقفزت أسهم البنوك الحساسة لأسعار الفائدة نحو 1.7 في المائة وكانت من أفضل القطاعات أداء هذا الأسبوع، بعد أداء دون مستوى السوق عموما لفترة غير قليلة.
وصعدت أسهم بي.إن.بي باريبا وإتش.إس.بي.سي وبنكو سانتاندير بين 0.6 و3.6 في المائة، مقدمة أكبر الدعم للمؤشر ستوكس 600.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية