أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تتراجع بفعل توقعات اقتصادية سلبية وسهم "لوفتهانزا" يقفز 4.8%

أسهم أوروبا تتراجع بفعل توقعات اقتصادية سلبية وسهم "لوفتهانزا" يقفز 4.8%

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم إذ أثرت سلبا توقعات بانتعاش اقتصادي أبطأ بعد الجائحة في المملكة المتحدة على أسواق الأسهم في لندن، بينما ضغطت تحديثات فصلية مخيبة للتوقعات من جلينكور وأكسا على المعنويات بصفة عامة، وفقا لـ"رويترز".
وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.4 في المائة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.1 في المائة.
وتلقت الأسهم البريطانية الأكثر تركيزا على الصعيد العالمي ضربة إذ ارتفع الجنيه الاسترليني بعد أن أبقى بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير وحذر من مخاطر محتملة من خفض أسعار الفائدة دون الصفر.
وهوى سهم مجموعة التعدين جلينكور 4.3 في المائة بعد أن قررت عدم توزيع أرباح للتركيز على خفض الدين في الوقت الذي أجبرتها فيه جائحة كوفيد-19 على تسجيل مخصصات لانخفاض القيمة قدرها 3.2 مليار دولار.
وتراجع سهم أكسا الفرنسية للتأمين 2.6 في المائة بعد أن قلصت هدفها لأرباح 2020 وقالت إنها لن تقدم توزيعات أرباح إضافية للمساهمين في الربع الأخير من العام.
على الجانب المشرق، ربح سهم أديداس 3.5 في المائة إذ توقعت الشركة انتعاشا في الأرباح في الربع الثالث وقفز سهم لوفتهانزا 4.8 في المائة حتى بعد أن قالت إنها لا تتوقع عودة الطلب على السفر إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل 2024.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية