أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تستقر مع ترقب قرارات المركزي الأمريكي

أسهم أوروبا تستقر مع ترقب قرارات المركزي الأمريكي

استهلت أسهم أوروبا تداولاتها مستقرة إلى حد كبير فيما يحلل المستثمرون فيضا من تقارير الأرباح لبنوك كبرى مثل دويتشه بنك وباركليز، بينما يترقبون قرارات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 في المائة بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، فيما قاد قطاعا النفط والغاز والكيماويات الخسائر، بينما ساهم ارتفاع بنسبة 1.2 في المائة لقطاع التجزئة في معادلة الخسارة، وفقا لـ"رويترز".
وارتفع سهم البنك الألماني دويتشه بنك 1.3 في المائة، بينما تراجع سهم باركليز 1.6 في المائة بعد أن جنبا المزيد من الأموال للتحوط من خسائر محتملة للقروض في ظل ضغوط من جائحة فيروس كورونا، لكن البنكين كشفا عن تحسن في أداء وحدة بنك الاستثمار.
وقفز سهم نكست البريطانية للبيع بالتجزئة 8.9 في المائة فيما ارتفع سهم كيرينج الفرنسية للمنتجات الفاخرة 5.3 في المائة بعد أن أعلنت عن انخفاض يقل عن المتوقع في المبيعات الفصلية.
وهوى سهم باسف العملاقة للكيماويات 4.2 في المائة بعد أن قالت إنها ما زالت لا تستطيع تقديم توقعات لمبيعات وأرباح العام بالكامل بسبب الضبابية التي تكتنف التبعات الاقتصادية للجائحة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية