أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تسجل ثالث يوم من المكاسب

الأسهم الأوروبية تسجل ثالث يوم من المكاسب

ارتدت سوق الأسهم الأوروبية عن خسائرها الأولية لتنهي الجلسة على ارتفاع، حاذية حذو مكاسب لبورصة وول ستريت، بينما ينتظر المستثمرون تصويتا في البرلمان الأوروبي في وقت لاحق اليوم الخميس على تمويل طارئ لتخفيف تداعيات تفشي فيروس كورونا.
وقفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية بينما عززت قراءة قياسية مرتفعة للطلبات الأسبوعية لإعانة البطالة الحجج لمزيد من إجراءات التحفيز لمحاربة التداعيات الاقتصاية لوباء فيروس كورونا.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 2.6 في المئة، موسعا مكاسبه على مدار الجلسات الثلاث السابقة إلى حوالي 15 في المئة، بعد أن كان هبط بما يصل الى 2 بالمئة في وقت سابق اليوم.
لكن المؤشر القياسي ما زال منخفضا 26 بالمئة من ذروة قياسية سجلها في فبراير شباط بينما يلوح في الأفق ركود في أوروبا في أعقاب تعطلات واسعة لأنشطة الأعمال بسبب فيروس كورونا.
وقادت أسهم شركات السفر والترفيه مكاسب السوق اليوم مع صعودها حوالي 7.5 في المئة بدعم من عودة المستثمرين إلى الشراء في القطاع الأسوأ تضررا من تفشي الوباء.
وصعد مؤشر داكس القياسي للأسهم الألمانية 1.3 في المئة على الرغم من مسح أظهر أن معنويات المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا هوت إلى أدنى مستوى لها منذ 2009 .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية