أسواق الأسهم- العالمية

عام رائع للأسهم الأوروبية .. «يوروستوكس 600» يحقق مكاسب قياسية تبلغ 24 %

 عام رائع للأسهم الأوروبية .. «يوروستوكس 600» يحقق مكاسب قياسية تبلغ 24 %

ذكرت وكالة أنباء "بلومبيرج" في تقرير اليوم، أن عام 2019 الذي شارف على نهايته، كان رائعا بالنسبة للأسهم الأوروبية.
ووفقا لـ"الألمانية" من المنتظر أن يحقق مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" (يوروستوكس 600) مكاسب سنوية تصل إلى 24 في المائة، أي أكثر بكثير من مجرد التعافي من عمليات البيع في عام 2018، كما يقترب المؤشر من إنهاء العام قرب درجة صعود قياسية.
ومؤشر "يوروستوكس 600" يعكس تطور أسعار أسهم 600 شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة، تمثل نحو 90 في المائة من قيمة سوق الأسهم في 17 دولة أوروبية.
وعلى مستوى أسهم الشركات، شهد المؤشر مضاعفة أسهم 13 شركة قيمتها، في حين سجل سهم " تيوللو أويل" العالمية أسوأ أداء على مدار العام وتكبد خسارة بقيمة 64 في المائة.
وحقق سهم "ألتيس يوروب إن في" للاتصالات والإعلام، والمملوكة للملياردير باتريك دراهي، أكبر نسبة صعود على المؤشر الأوروبي، بلغت 238 في المائة خلال 2019.
ويقول جيفري تايلور، رئيس إدارة الأسهم الأوروبية في شركة "إنفيسكو ليمتد" الأمريكية لإدارة الاستثمار، إن التغيرات في أسعار الأسهم على مؤشر "يوروستوكس 600" خلال 2019، لم تكن جميعا مدفوعة بأخبار جديدة.
وكتب تايلور في ملحوظة لعملاء الشركة أوردتها "بلومبيرج"، "على مستوى الأسهم، ثمة أمثلة كثيرة على الأداء الفائق نتيجة إعادة التصنيف بدلا من المقومات الأساسية فقط".
وأوضح أنه سيواصل خلال 2020 التركيز على القيمة، أكثر من النمو.
وقال، "نرى مزيجا مثيرا للاهتمام من السياسة النقدية الفضفاضة والاتجاهات المالية الداعمة.. بالنسبة لنا، يبدو ذلك أمرا مواتيا لتحقيق نمو اقتصادي، لكنه غير مواتٍ لنمو قيمة الأسهم".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية