أخبار الشركات- عالمية

تراجع قيمة سندات "شاندونج روي" إلى مستوى قياسي

تراجع قيمة سندات "شاندونج روي" إلى مستوى قياسي

تراجعت قيمة السندات الدولارية لشركة الملابس والسلع الفاخرة الصينية شاندونج روي تكنولوجي جروب إلى مستوى قياسي اليوم بعد قرار مؤسسة إس أند بي جلوبال ريتنجس للتصنيف الائتماني سحب تصنيفها لسندات الشركة الصينية.
وفقدت سندات روي الدولارية المستحقة خلال ديسمبر الحالي 15 سنت من قيمة كل دولار، في حين فقدت السندات المستحقة في 2022 نحو 10 سنتات من كل دولار بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء.
كانت مؤسسة إس أند بي قد ذكرت اليوم أنها سحبت تصنيفها لسندات الشركة بمستوى سي سي سي موجب بناء على طلب من الشركة الصينية نفسها. وكانت المؤسسة قد ذكرت أن النظرة المستقبلية للشركة الصينية سلبية وهو ما يعني احتمال خفض التصنيف مجددا خلال الشهور المقبلة.
وذكرت إس أند بي أن "روي ستتمكن من سداد سنداتها المستحقة للسداد في ديسمبر الحالي بفضل الدعم الأخير لها من شركة جينينج سيتي أوربان كونستراكشن إنفستمنت المملوكة للدولة" الصينية، مضيفة أن احتمال وجود بعض المخاطر بشأن سداد هذه الالتزامات مازال قائما في ضوء ضيق الفترة الزمنية اللازمة للسداد.
كانت جينينج سيتي أوربان كونستراكشن إنفستمنت قد اشترت 26% من أسهم شاندونج روي في أكتوبر الماضي مقابل 3.5 مليار يوان (497 مليون دولار) وأصبحت جينينج سيتي حاليا ثاني أكبر مساهم في الشركة بحسب بيانات مؤسسة شنغهاي للتسوية والمقاصة في أكتوبر الماضي.
وقال لي يونفي المحلل الاقتصادي في مؤسسة باسيفيك سيكيورتيز للاستشارات المالية إنه في حين تعاني روي من أعباء ديونها فإنها تضررت أيضا من الآثار السلبية لإفلاس عدد من الشركات الأخرى في مدينة شاندونج، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وكانت روي قد عقدت صفقات استحواذ خارج الصين بقيمة 4 مليارات دولار تقريبا منذ 2015 وحتى الآن بما في ذلك شراء شركة أكواكستوم البريطانية للمعاطف ومتاجر إس.إم.سي.بي الفرنسية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية