أخبار اقتصادية- محلية

2500 مسؤول ورئيس شركة عالمية يستكشفون في الرياض فرص التجارة والاستثمار ضمن "منتدى الإسلامي للتنمية"

2500 مسؤول ورئيس شركة عالمية يستكشفون في الرياض فرص التجارة والاستثمار ضمن "منتدى الإسلامي للتنمية"

يهدف المنتدى إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين ورجال الأعمال لعقد الشراكات وإقامة العلاقات التجارية.

تتجه أنظار الاقتصاديين العالميين نحو العاصمه السعودية الرياض، حيث من المنتظر حضور أكثر من 2500 مشارك في منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي سيناقش فرص التجارة و الاستثمار في إطار رؤية 2030.
يهدف المنتدى، الذي يعقد خلال الفترة من 28 حتى 30 أبريل 2024، إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار من البلدان الأعضاء لفتح قنوات للتواصل وعقد الشراكات وإقامة العلاقات التجارية مع نظرائهم في البلدان الأعضاء الأخرى، وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة.
ويسلط المنتدى، الضوء على أنشطة البنك و خدماته و مبادراته في الدول الأعضاء بما فيها السعودية، من خلال تعزيز خدماته للقطاع الخاص الذي يتطلع إلى الاستثمار في السعودية و تعزيز رؤية السعودية 2023، والشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء.
يشارك في المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، محافظو البنك الإسلامي للتنمية، وكبار المسؤولين الحكوميين، والرؤساء والمديرون التنفيذيون في شركات القطاع الخاص المحلية والإقليمية والدولية، والمستثمرون، وغرف التجارة و الصناعة، وهيئات تشجيع التجارة والاستثمار، إضافة إلى المؤسسات المالية التنموية الإقليمية والدولية.
الحدث بفعالياته المختلفة سيوفر عروضا لفرص التجارة والاستثمار، كما سيتضمن لقاءات ثنائية (B2B – B2G) على هامش هذه الفعالية بهدف التواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية وتبادل الخبرات.
كما يعد المنتدى فرصة للتعرف من كثب على مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساتِها وما تقدمه من خدمات ودعم للقطاع الخاص للاستفادة من هذه الخدمات ورفع مستوى التعاون بين البلدان الأعضاء من خلال الإسهام في تمويل المشاريع الاستثمارية والعمليات التجارية وائتمان الصادرات وتأمين الاستثمارات.
وسيشهد المنتدى تنظيم معرض للشركاء ومسابقة للشركات الناشئة، وأيضا سيتم تكريم المنظمات والشخصيات البارزة من قبل كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
كما سيستقبل المنتدى عددا من المتحدثين المختصين الذين سيشاركون وجهات نظرهم وخبراتهم مع الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وسيتبادل المتحدثون قصص النجاح، والخبرات، وأفضل الممارسات لتعزيز فرص الاستثمار والتجارة في البلدان الأعضاء. ويعتبر منتدى القطاع الخاص فرصة ذهبية للشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسين لتعزيز العلاقات وتبادل المعارف والخبرات واكتشاف فرص جديدة للاستثمار والتجارة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية