أخبار اقتصادية- محلية

فنادق ومنتجعات كاريزما العالمية تستكشف فرص الاستثمار السياحي في السعودية

فنادق ومنتجعات كاريزما العالمية تستكشف فرص الاستثمار السياحي في السعودية

وقع صندوق التنمية السياحي اليوم، اتفاقية تعاون مع فنادق ومنتجعات كاريزما العالمية، وذلك لاستكشاف فرص تطوير منتجعات فاخرة في السعودية، حيث تم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات الملتقى العالمي للضيافة والاستثمار في برلين.
تأتي الاتفاقية لتفتح المجال للدخول في شراكة استراتيجية تسهم في تعزيز مجالات جديدة لقطاعي السياحة والضيافة في السعودية، إذ تحدد هذه الاتفاقية خريطة طريق لتحديد منهجية الاستثمار وتقديم الدعم المالي وغير المالي لمنظومة متنامية من المستثمرين والعملاء والشركاء الذين يسهمون في تنمية قطاع السياحة والضيافة في السعودية بشكل متميز.
وأفاد قصي الفاخري الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، بأن الصندوق يبرز الإمكانات الهائلة للسعودية وفرص الاستثمار في قطاعي السياحة والضيافة، ولا سيما في مجال مشاريع المنتجعات الفاخرة في المناطق المستهدفة في السعودية، بالتعاون مع شركة فنادق ومنتجات كاريزما العالمية، مبينا أن الاتفاقية تعمل على استكشاف جدوى تمويل ودعم مشاريع مبتكرة تسهم بشكل ملحوظ في تعزيز نمو القطاع السياحي.
من جانبه، أوضح إستيبان فيلاسكويز الرئيس التنفيذي لشركة فنادق ومنتجات كاريزما العالمية، أن الشركة تعمل على تطوير عديد من الفنادق في جميع أنحاء السعودية، وذلك بالتعاون مع الشركاء في صندوق التنمية السياحي وبمشاركة المطورين المحليين.
ويعمل صندوق التنمية السياحي على إبراز فرص الاستثمار الواعدة في قطاع السياحة السعودي سريع النمو، حيث يقدم الصندوق الدعم المالي وغير المالي للمستثمرين الدوليين من القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، إضافة إلى رواد الأعمال.
ويأتي توقيع الاتفاقية بين صندوق التنمية السياحي وشركة فنادق ومنتجات كاريزما العالمية في وقت يشهد فيه قطاع السياحة والضيافة في السعودية نموا كبيرا، بما يقدمه من فرص استثمارية واعدة، تعكس تلك الفرص ما حققته السعودية لأحد مستهدفات السياحة لعام 2030 المتمثل في استقبال 100 مليون زائر سنويا، وهو ما تحقق في عام 2023، -أي قبل 7 أعوام من الموعد المحدد-، ما أدى إلى تحديد مستهدف جديد باستقبال 150 مليون زائر إلى السعودية بحلول عام 2030.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية