أخبار اقتصادية- عالمية

اليابان تستهدف زيادة النساء في مجالس إدارات الشركات المدرجة إلى 30 %

اليابان تستهدف زيادة النساء في مجالس إدارات الشركات المدرجة إلى 30 %

أعلنت الحكومة اليابانية، أمس، هدف زيادة تمثيل النساء في مجالس إدارات الشركات الكبرى المدرجة في السوق الرئيسة لبورصة طوكيو للأوراق المالية إلى 30 في المائة أو أكثر بحلول عام 2030.
والهدف جزء من مجموعة من التدابير التي ينبغي اتخاذها بشكل مكثف لتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، بحسب وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.
كما تتضمن حزمة التدابير، التي تم اعتمادها في اجتماع مشترك للجان الحكومية ذات الصلة أمس، هدفا للشركات المدرجة في قائمة "الأسهم المميزة" ببورصة طوكيو، بأن تكون لديها مديرة تنفيذية واحدة على الأقل بحلول عام 2025. وتحث الحزمة على وضع خطط عمل لتحقيق كلا الهدفين.
وتنص الحزمة على أنه "من المهم إيجاد بيئة تسمح للمرأة بالشعور بأن بإمكانها أن تصبح رائدة"، مؤكدة أن الشركات الكبرى يجب أن تقدم نماذج مختلفة تقتدي بها النساء العاملات.
كما تدعو الحزمة إلى توسيع نطاق نظام الإفصاح عن المعلومات حول الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء وتقديم مزيد من الدعم للشركات التي تحول الموظفين غير الدائمين إلى موظفين دائمين.
كما أعلنت الحكومة اليابانية، أمس، أن إنفاق السياح في البلاد يتعافى من الركود الناجم عن جائحة كوفيد - 19، مشيرة أيضا إلى الحاجة إلى تعزيز السياحة ذات القيمة المضافة المرتفعة.
وقال تقرير السياحة لعام 2023، الذي تم اعتماده في اجتماع مجلس الوزراء الياباني أمس، إن إنفاق الزوار الأجانب في البلاد تعافى ليصل إلى 1014.6 مليار ين في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس)، بزيادة نحو 90 في المائة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2019، وذلك مع تخفيف اليابان بشكل كبير من قيودها الحدودية المرتبطة بالجائحة في تشرين الأول (أكتوبر) 2022. وارتفع الإنفاق السنوي على السفر المحلي لليابانيين في عام 2022 بنحو 90 في المائة مقارنة بعام 2022 ليصل إلى نحو 17.2 تريليون ين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية