أسواق الأسهم- السعودية

بقيادة أرامكو والراجحي .. الأسهم السعودية تسجل أكبر مكاسب يومية منذ أكتوبر 2022

بقيادة أرامكو والراجحي .. الأسهم السعودية تسجل أكبر مكاسب يومية منذ أكتوبر 2022

صعدت الأسهم السعودية اليوم بأعلى وتيرة منذ أكتوبر 2022، مدفوعة بارتفاع أرامكو السعودية ومصرف الراجحي، جاءت المكاسب القوية بعد مسار هابط للمؤشر العام خلال الأسبوعين الماضيين.
صعد سهم أرامكو السعودية الأكثر تأثيرا على حركة المؤشر العام بنحو 1.7 في المائة عند الإغلاق، مدعوما بعودة أسعار النفط للارتفاع على خلفية إقرار الكونجرس الأمريكي اتفاق سقف الدين الذي يجنب الحكومة في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم التخلف عن سداد ديونها.
بدأت في فيينا أعمال الاجتماع الوزاري الـ186 لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في دورته العادية وتستكمل الاجتماعات اليوم بعقد الاجتماع الـ49 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري الـ35 لـ"أوبك" وغير الأعضاء فيها.
صعد سهم مصرف الراجحي اليوم 2.5 في المائة، وذلك من بين الأسهم الداعمة لحركة السوق، كذلك كسبت أسهم معادن وبنك الرياض والبنك الأهلي 5.2 و3.8 و1.8 في المائة.
بدوره أغلق المؤشر العام "تاسي" بنهاية التعاملات مرتفعا 207 نقاط، عند مستوى 11222 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 4.38 مليار ريال.
وأتت السيولة عبر تداول 140.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 297.1 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم مصرف الراجحي، وبحر العرب إضافة إلى جبل عمر.
إلى ذلك، صعدت أسهم 179 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم سهما الغاز وعذيب للاتصالات بعد صعودهما بالحد الأعلى 10 في المائة، حيث أعلن الأخير عن تحقيقه صافي ربح 42.5 مليون ريال للعام المالي المنتهي في مارس الماضي مقارنة بصافي خسارة للعام الذي سبقه البالغة 37.7 مليون ريال.
في المقابل، هبطت أسهم 34 شركة تصدرها سهم عناية للتأمين بعد 5.2 في المائة، أيضا تأثر السوق بتراجع أسهم جرير وأسمنت السعودية وكذلك طبية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية