مصر تشكل غرفة عمليات لمنع استغلال الوافدين من السودان

مصر تشكل غرفة عمليات لمنع استغلال الوافدين من السودان

أعلن مسؤول مصري عن تشكيل غرفة عمليات تقوم بالمتابعة اللحظية للحد من أي محاولات لاستغلال الوافدين من السودان.
وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في بيان تلقته وكالة الأنباء الألمانية اليوم إنه تم توفير مزيد من الخدمات المقدمة لكل القادمين إلى المحطة الدولية للنقل البري بمنطقة كركر، والقادمين عبر منفذ أرقين الواقع على الحدود المصرية - السودانية.
وأكد أنه تم تكليف الجهات المعنية بتهيئة الأجواء وتوفير كافة الإمكانيات لتقديم أوجه الدعم والمساندة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع
المدني والجمعيات الأهلية، بجانب وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية والجهات الأمنية لتوفير الأوتوبيسات وقطارات السكك الحديدية على مدار اليوم.
وأشار إلى توفير مطبخ كامل بجميع التجهيزات لتقديم وجبات ساخنة وخفيفة للأخوة الأشقاء من السودانيين والمصريين وكافة الجنسيات، إضافة لتوفير ثمانية محال وكافتيريا ومطعم لتقديم الخدمات المختلفة، وأيضا تجهيز خزان من المياه المثلجة سعة 2000 لتر.
وأوضح أن كل ذلك يتكامل مع تكليف مسؤولي الصحة بتوفير عيادة متنقلة داخل المحطة الدولية، بجانب قيام فريق مكافحة الملاريا وناقلات الأمراض بتنفيذ حملات تعقيم وتطهير بالموقف، مع القيام بالرش بجهاز الضباب فى الفترة المسائية، وتوفير سلات لجمع القمامة والمخلفات وتوزيعها بكافة أرجاء الموقف وأماكن الانتظار.

سمات

الأكثر قراءة