عقارات- عالمية

ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن الأمريكية بفضل تراجع الأسعار

ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن الأمريكية بفضل تراجع الأسعار

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي بأكثر من التوقعات بفضل انخفاض أسعار المساكن.

وارتفع مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الذي يقيس حركة المبيعات المؤجلة بنسبة 8.1 في المائة شهريا خلال الشهر الماضي إلى 82.5 نقطة، بعد ارتفاعه بنسبة 1.1 في المائة إلى 76.3 نقطة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.

والمبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، والتي تتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد.

ورغم زيادة المبيعات المؤجلة خلال الشهرين الماضيين، فإنها مازالت أقل بنسبة 24.1 % عن مستواها في يناير من العام الماضي، وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 1في المائة بعد ارتفاعه بنسبة 2.5 في المائة خلال ديسمبر الماضي وفقا للبيانات الأولية.

وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين، في بيان "إن المشترين تجاوبوا مع تراجع تكلفة شراء المسكن نتيجة تراجع فائدة التمويل العقاري خلال ديسمبر ويناير الماضيين".

وجاءت الزيادة الأعلى من التوقعات في المبيعات المؤجلة على خلفية ارتفاعها بنسبة 10.1 في المائة في الغرب الأمريكي وبنسبة 8.3 في المائة في الجنوب وبنسبة 7.9 في المائة في الشرق، في حين ارتفعت في الشمال الشرقي بنسبة 6 في المائة.

ومع ذلك، مازال يون يتوقع تراجع المبيعات خلال العام الحالي ككل بنسبة 11.1 في المائة سنويا إلى 4.47 مليون وحدة

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية